ترندات

التحالف يسقط مسيّرة للميليشيات الإيرانية في دير الزور

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سقوط صاروخ واحد في منطقة حقل “كونيكو” للغاز، إحدى أكبر قواعد قوات التحالف الدولي في ريف دير الزور، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

ويأتي ذلكبالتزامن مع إسقاط قوات التحالف الدولي المتمركزة في قاعدة حقل “كونيكو” للغاز، طائرة مسيرة يرجح أنها تابعة للميليشيات الإيرانية، حيث سقطت في قرية الطابية بريف دير الزور الشرقي.

وبدورها، ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن سلسلة انفجارات هزّت القاعدة الأمريكية، وتحدثت مصادر محلية للوكالة عن أن ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من قلب القاعدة بعد استهدافها مساء أمس الإثنين من قبل مجهولين، بعدد من الصواريخ.

وفي سياق متصل، حلق منطاد تابع لقوات التحالف الدولي في أجواء المنطقة، وسط استنفار للقوات داخل القواعد العسكرية، وجاءذلك في ظل الأحداث والتطورات التي شهدتها المنطقة من استهدافات بين الميليشيات الإيرانية والتحالف الدولي، وحالة التأهب من قبل قوات التحالف الدولي.

يذكر أن المرصد السوري، كان قد رصد في 5 أبريل(نيسان) الجاري، بأن انفجارات عنيفة دوت في ريف دير الزور الشمالي، ناجمة عن تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية لقوات التحالف الدولي في “حقل كونيكو” للغاز بريف دير الزور الشمالي، لرفع الجاهزية القتالية لقواتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *