ترندات

كيسنغر يتلقى رسالة “المستحيل” خلال زيارة الصين

أكد كبير مسؤولي العلاقات الخارجية في الصين وانغ يي، الأربعاء، خلال لقاء مع وزير الخارجية الأمريكي السابق هنري كيسنغر في بكين، أن “تطويق الصين واحتواءها مستحيلان”.

وأكد وانغ للمسؤول الأمريكي السابق، البالغ 100 من العمر عام، “تطور الصين يتمتع بدينامية داخلية ومنطق تاريخي مطلق، ومحاولة تغيير الصين مستحيلة وتطويق الصين واحتواؤها مستحيلان”.

وكانت وزارة الدفاع الصينية، أعلنت أمس الثلاثاء، أن هنري كيسنغر، وزير الخارجية الأمريكي الأسبق ومستشار الأمن القومي الأسبق، التقى بوزير الدفاع الصيني، لي شانغفو، في بكين.
وقالت وزارة الدفاع الصينية، في البيان، إن كيسنغر قال إنه في بكين “كصديق للصين”، وذكر أنه “يجب على الولايات المتحدة والصين القضاء على سوء التفاهم والتعايش السلمي وتجنب المواجهة”، وأضاف: “لقد أثبت التاريخ والممارسة مراراً وتكراراً أنه لا يمكن للولايات المتحدة ولا الصين التعامل مع الآخر كخصم “.
وبحسب البيان، حث وزير الدفاع الصيني، خلال اللقاء، الولايات المتحدة على اتخاذ “القرار الاستراتيجي الصحيح”، وأعرب عن أمله في أن تتمكن بلاده وأمريكا من العمل معا “لتعزيز العلاقة بين البلدين والجيشين”.
يذكر أن واشنطن فرضت عقوبات على لي شانغفو في عام 2018 لشرائه أسلحة روسية، بما في ذلك طائرة مقاتلة من طراز Su35 ونظام صواريخ أرضجو من طراز S400.

في المقابل علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر إن هنري كيسنغر التقى بوزير الدفاع الصيني بصفته “مواطناً عادياً”، وأضاف أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن علم بأمر الاجتماع من لقاءاته الخاصة مع المسؤولين الصينيين في بكين الشهر الماضي.

أقرأ التالي

2023/07/19 2:30:19 مساءً

منظمة إغاثة سويدية تعلّق بعض عملياتها في أفغانستان بأمر طالبان

2023/07/19 2:27:42 مساءً

الرئيس البرازيلي: العالم صار متعباً من الحرب الأوكرانية

2023/07/19 2:23:24 مساءً

فاجعة في الجزائر.. مصرع وإصابة العشرات جرّاء حادث مروع

2023/07/19 2:19:34 مساءً

لبنان: قرار البرلمان الأوروبي “خطر وجودي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *