اخبار البحرين

“نهرا” تنظم محاضرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين

نظمت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية محاضرة توعوية لمنتسبيها تزامناً مع اليوم العالمي للامتناع عن التدخين الذي يُصادف 31 مايو من كل عام، حيث استضافت الهيئة الدكتورة كوثر العيد القائم بأعمال رئيس مجموعة مكافحة التدخين بوزارة الصحة.

وهدفت الورشة إلى تعزيز جهود مكافحة التدخين للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض المزمنة، ورفع الوعي بأضرار استخدام التبغ وانواعه، وتعزيز مهارة الإقناع والتأثير على المدخنين من أجل الإقلاع عن التدخين، وتعزيز المسؤولية المجتمعية للمشاركة في التوعوية والنصح للإقلاع عن التدخين.

واستعرضت الدكتورة كوثر العيد سبل مكافحة التدخين بين الواقع والمخاوف، وخطة للإقلاع عن التدخين، ودور وزارة الصحة والمجتمع في الإقلاع عن التدخين وكذلك موضوع التأثير والإقناع ومفاهيم واستراتيجيات الإقناع ودور مختلف مؤسسات وأفراد المجتمع في ترسيخ العادات الصحية السليمة وأثرها الإيجابي الكبير.

وأكدت الأستاذة إيمان عبدالله مستشار التخطيط والتدقيق رئيس لجنة تكافؤ الفرص أنّ الورشة تأتي ضمن توجيهات الرئيس التنفيذي للهيئة سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة واسترشاداَ بتوجيهات المجلس الأعلى للمرأة بتعزيز الأنشطة الاجتماعية لللجنة لإبراز دور الشراكة المجتمعية والتعاون الوثيق في تعزيز الجانب التوعوي والصحي مع مختلف الجهات ذات العلاقة، من خلال تعزيز الوعي بمكافحة التدخين وأثره على تحسين صحة وسلامة الفرد والمجتمع.

ويأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار (لنزرع الغذاء وليس التبغ)، بتنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة الهادفة لتسليط الضوء على استهلاك التبغ وأضراره على صحة الإنسان والبيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *