اخبار عمان

جونسون آند جونسون تقترح تسوية ضخمة لإنهاء كابوس”البودرة المسرطنة”

عواصم الوكالات

اقترحت شركة الأدوية الأميركية العملاقة، جونسون آند جونسون، تسوية بقيمة 8.9 مليار دولار على مدار فترة الـ25 عاما المقبلة، في محاولة لحل الدعاوى القضائية طويلة الأمد التي تزعم أن منتجات بودرة التلك قد تسببت بالإصابة بالسرطان.

وقالت الشركة التي تتخذ من نيوجيرسي مقراً لها إن التسوية المقترحة، والتي لا تزال بحاجة إلى موافقة المحكمة، “ستحل بشكل عادل وفعال جميع الدعاوى الناشئة عن دعاوى بودرة التلك.”

تأتي هذه التسوية في أعقاب معركة قانونية استمرت عقدًا من الزمن بين محامي المدعين وشركة الأدوية جونسون آند جونسون. وفي حالة الموافقة عليها، ستصبح أحد أكبر تسويات المسؤولية عن المنتجات على الإطلاق في الولايات المتحدة.

إذ سددت جونسون آند جونسون مبلغ 7.4 مليار دولار مصاريف تقاضي فقط بين 2002 و2021.  وأشارت الشركة في إفصاح لهيئة الأوراق المالية إلى أن مبلغ 8.9 مليار دولار سيتم دفعه لعشرات الآلاف من المطالبين على مدار 25 عامًا من خلال شركة تابعة والتي تم إنشاؤها لمعالجة المطالبات وقدمت طلبًا للحماية من الإفلاس.  وقال إريك هاس، نائب رئيس التقاضي في جونسون آند جونسون في بيان: “تواصل الشركة الاعتقاد بأن هذه المزاعم خادعة وتفتقر إلى الجدارة العلمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *