اخبار الإمارات

«الوزاري للتنمية» يناقش مبادرات هادفة لدعم العمل المناخي

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، أمس، اجتماع المجلس الوزاري للتنمية، الذي عُقِد في قصر الوطن في العاصمة أبوظبي.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من التشريعات والسياسات والمبادرات الهادفة إلى دعم العمل المناخي، والتي تأتي ضمن دور الإمارات الريادي في تسريع إحداث تحولات نوعية في هذا المجال.

وتضمنت أجندة الاجتماع، مناقشة عدد من السياسات والمبادرات في مجال الطاقة النظيفة، واستراتيجيات وطنية لدعم المنظومة البيئية في الدولة، والمشاركة في الجهود الدولية للتقليل من الآثار السلبية للتغير المناخي.

كما ناقش المجلس الوزاري للتنمية عدداً من التشريعات في القطاع الصناعي والقطاع المالي والمنظومة التعليمية.

واستعرض تقارير مشاركة الدولة في عدد من المنظمات والفعاليات الإقليمية والدولية لعام 2023، شملت نتائج مشاركة وزارة المالية في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في مراكش، والمشاركة في قمة إنفيستوبيا ميلان، إضافة إلى نتائج المشاركة في الدورة الأولى لاجتماع وزراء الاقتصاد والتجارة من الصين ومن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ونتائج المشاركة في معرض الفن الحديث والمعاصر في العالم العربي في دار كريستيز لندن، إضافة إلى نتائج المشاركة في الاجتماع والمنتدى الـ17 للجنة الصداقة الإماراتية اليابانية للتطوير الوظيفي للمرأة في قطاع النفط والغاز.

وفي الشؤون الحكومية، استعرض المجلس عدداً من المقترحات الهادفة إلى تعزيز كفاءة الخدمات الحكومية، وتحسينها بما يلبي احتياجات الفئات المعنية. كما ناقش التقارير الحكومية في مجال التجارة الإلكترونية، والنفايات ذات الاستخدام الصناعي، ونتائج امتثال الجهات الحكومية لمنظومة الأمن السيبراني بالدولة، إضافة إلى مستجدات تطبيق سياسة الإسكان الجديدة لدى برنامج الشيخ زايد للإسكان، ومستجدات سير العمل في مشروع استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العمل الحكومي، وعدد من البرامج الداعمة لتعزيز كفاءة سوق العمل بالدولة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.