اخبار البحرين

هيئة الثقافة تكرّم عدداً من أفراد المجتمع المشاركين في جهود الحفاظ على المواقع الأثرية حول المملكة

ضمن مبادرة الشراكة المجتمعية “أصدقاء الآثار”،

بمناسبة يوم الشراكة المجتمعية والانتماء الوطني، كرّمت هيئة البحرين للثقافة والآثار في متحف البحرين الوطني عدداً من أفراد المجتمع القاطنين إلى جانب المواقع الأثرية حول مملكة البحرين والمتعاونين مع الهيئة ضمن مبادرة الشراكة المجتمعية “أصدقاء الآثار”، حيث استقبلهم سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وجاء هذا التكريم تقديراً من الهيئة للجهود التي يبذلها المجتمع المحلي والتعاون الذي يبديه أفراده من أجل تعزيز حفظ وصون المواقع التراثية والأثرية. وقال سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة إن هيئة الثقافة تسعى إلى إشراك المجتمع المحلي وكافة المعنيين في جهود الحفاظ على الآثار والتراث الوطني لمملكة البحرين وذلك اتّباعاً لأفضل المعايير والإرشادات الدولية التي أقرتها المنظمات العالمية كاليونيسكو. وأشاد سعادته بدور الأهالي القاطنين إلى جانب المواقع الأثرية في البحرين ووعيهم تجاه الآثار، مؤكداً أن هيئة الثقافة تضع الشراكة المجتمعية في هذا المجال على رأس أولياتها.

هذا وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار أطلقت مبادرة الشراكة المجتمعية “أصدقاء الآثار” العام الماضي بهدف تعزيز روح التعاون والعمل المشترك مع المجتمع المحلي للحفاظ على التراث الأثري البحريني، وتضمنت المبادرة عدداً من الفعاليات التي شهدت تفاعلاً كبيراً من الجمهور والأهالي وساعدت في حماية عدد كبير من المواقع الأثرية والتراثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *