اخر الاخبار

6 مجرمين عالميين منهم “السفاح جاك”.. أسماء خالدة في تاريخ الجريمة

الخميس 13 يوليو 2023 | 11:55 مساءً

كتب : هيثم حمدان

عرف العالم في تاريخ البشرية العديد من السفاحيين من حيث ارتكاب ابشع وأفظع الجرائم بلا رحمه من حيث قتل الاطفال واغتصاب النساء بأبشع الطرق ومختلف الأساليب ومنهم.

السفاح جاك 

ظهر هذا السفاح ويدعي جاك السفاح في العاصمة البريطانية لندن عام 1888 ولم تُعرف هويته حتى الآن. وعلى الرغم من أن سجله يضم 5 ضحايا فقط إلا أنه يُعَد أشهر سفاح في التاريخ.

السفاح زودياك

وظهر هذا السفاح القاتل «زودياك» في ولاية كاليفورنيا الأميركية في الفترة ما بين 19681970 وقد تمكن من قتل 6 أشخاص، معظمهم أزواج تواجدوا في مناطق منعزلة، وتميز باستخدامه اسم «زودياك» في مراسلة الصحف للحديث عن جرائمه والسخرية من السلطات واحتوت رسائل «زودياك» جمل مشفرة، بعضها لم يمكن حله حتى الآن، وكانت تتحدث عن جرائم غامضة لم يتم حلها ادعى ارتكابه لها معطياً 

السفاح وحش الأنديز

كما ظهر السقاح «بيدو ألونسو لوبيز» الذي ارتكب أكثر من 300 جريمة قتل لنساء وأطفال في بيرو والإكوادور. ووُلِد «بيدرو» في كولومبيا في عام 1949 وكان السابع بين 13 طفلا في العائلة وبعد طرده من المنزل وتعرضه لسلسلة من الاعتداءات الجنسية ودخوله السجن في سن 18 عاما.

السفاح هانيبال ليكتر

 السفاح ألبرت فيش الذي إرتكب جرائمه في مدينة نيويورك الأميركية. وربما من أبشع جرائمه المعروفة هو قتله لفتاة وقيامه بقطع رأسها وبقية أجزاء جسمها ثم طهيها وأكلها وقد تم إلقاء القبض عليه بعد 6 سنوات من إرتكابه الجريمة وإعترف بتحرشه بأكثر من 400 طفل خلال 20 عاماً وتم إعدامه بالكرسي الكهربائي.

السفاح شيطان مدينة شيكاغو الأميركية

عَمِل «هيرمان ويبستر مادجت» المعروف بإسم «هنري هوارد هولمز» كنصاب لكنه قرر تحويل نشاطه بعدما قتل مالك صيدلية كان يعمل بها وإدعى ملكيتها وحولها إلى فندق للسياح. وفي أثناء بناء الفندق عَمِل على قتل العمال واحد تلو الآخر للإحتفاظ بالتصميم السري للفندق والذي احتوى على العديد من الممرات السرية والأبواب والسلالم الخفية.

السفاح ثيودور باندي

كان مظهر السفاح «ثيودور باندي» لا يوحي بأي شكل بأنه قد يرتكب جريمة حيث إمتاز بالوسامة والذكاء وإشتهر في مدرسته بكونه شاب مؤدب وأنيق وأحد الطلبة الذين كان يتم تكريمهم باستمرار.

وربما يكون سبب إرتكابه ما لا يقل عن 36 جريمة قتل هو إعتقاده بأن والدته هي أخته الكبرى وأن جديه هما والديه الحقيقيين، أو أن تجربة حبه الفاشلة أثناء الجامعة هي السبب في إنطلاقه كوحش قاتل في ثلاث ولايات أمريكية ليخنق ويغتصب ضحاياه.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *