اخر الاخبار

النواب المصري يفوض السيسي رسمياً لاتخاذ ما يلزم حيال غزة.. ويوجه رسالة لإسرائيل

عقد مجلس النواب المصري، اليوم الخميس، جلسة طارئة لمنح الرئيس عبد الفتاح السيسي تفويضاً باتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية الأمن القومي المصري والعربي والوقوف ضد مخطط إسرائيل بالعمل على نزوح الفلسطينيين من قطاع غزة وتوطينهم في سيناء.

السيسي أمام القرار الصعب

وقال وكيل مجلس النواب المصري محمد أبو العينين خلال مؤتمرٍ صحفي: “مصر دولة مستقلة ذات سيادة والشعب إذا استشعر أن الكيان المحتل يحاول المساس بسيادته سيخرج بالملايين لرفض تلك المحاولات”.

وأضاف: “القضية الفلسطينية تواجه منحدراً خطيراً له تداعيات شديدة الخطورة على أمن واستقرار المنطقة بأكملها”.

وتابع: “العدوان الإسرائيلي على غزة جريمة حرب ومحاولة غير أخلاقية لتصفية القضية الفلسطينية”.

وأردف: “ما يقوم به الرئيس من تحركات سياسية وإنسانية لا تصدر إلا من قائد جسور يلتف حوله الشعب بأكلمه”.

ومضى في القول: “أحيي موقف مصر وأفوض الرئيس في كل ما يقوم به لحماية سيناء”، مضيفاً “لا تنازل عن أرض مصر ولا تهاون في حق الشعب الفلسطيني ولا تصفية لقضيته”.

من جانبه، أكد مجلس أمناء الحوار الوطني، مساندة موقف الدولة المصرية الذي عبر عنه الرئيس السيسي، بالرفض القاطع لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم بقوة العدوان.

وأشار السيسي إلى أن هذا يعني “تصفية القضية الفلسطينية التي هي قضية العرب جميعاً”، داعياً الفلسطينيين في كل أرجاء فلسطين إلى “التمسك بأرضهم الطاهرة، فضلاً عن كونه واجبهم الوطني فهو أيضاً واجب قومي عربي للحفاظ على القضية الفلسطينية العادلة حتى لا تضيع إلى الأبد”.

كما أكد أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية عن طريق تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مقترحاً نقل الفلسطينيين إلى صحراء النقب بدلاً من سيناء حتى لا تنجر مصر لصراع مع إسرائيل.

الجامعة العربية تحذر من جر مصر لتدخل عسكري

على صعيدٍ متصل، قال السفير ماجد عبدالفتاح رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة إن إسرائيل تحاول “جر رجل” مصر لتدخل عسكري.

وأضاف عبدالفتاح، في مداخلة هاتفية على قناة “mbc مصر”، أن بايدن ألقى الكرة في ملعب مصر بتصريحاته حول السماح بإدخال المساعدات إلى سكان جنوب قطاع غزة دون غيرهم.

ونوّه أن الجو العام “مكهرب بسبب إهمال الولايات المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط”.

وأردف: “هناك مطالبة بإجراء تحقيق دولي وإعلان نتيجة وتقديم المسؤولين عن قصف مستشفى المعمداني”، لافتاً إلى أن هناك حالة إحباط شديدة بين دول الأعضاء فى مجلس الأمن خصوصاً الدول العربية والإسلامية.

وقال: “إسرائيل تحاول تصفية حماس بإرادة منفردة ودعم أمريكي، والتعامل مع القضية الفلسطينية مختلف تماماً عند بعض أعضاء الأمم المتحدة عن تعاملهم وتعاطفهم مع أوكرانيا”.

ومساء أمس الأربعاء، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن نظيره المصري عبد الفتاح السيسـي وافق على فتح معبر رفح الحدودي مع غزة للسماح بإدخال دفعة أولى من شاحنات المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

وقال بايدن للصحافيين بعد اتصاله هاتفياً بنظيره المصري من على متن الطائرة الرئاسية أثناء عودته من زيارة لإسرائيل: “السيـسي وافق على السماح بمرور ما يصل إلى 20 شاحنة كبداية”.

اقرأ أيضاً: السيسـي يكشف عن أمر قد يدفع إسرائيل لضرب مصر

النواب المصري يفوض السيـسي رسمياً لاتخاذ ما يلزم حيال غزة.. ويوجه رسالة لإسرائيل

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *