اخر الاخبار

روسيا تهاجم بلدة أوكرانية إستراتيجية وقديروف يدعم موسكو بثلاثة آلاف مقاتل

أفادت وسائل إعلام أن روسيا كثفت حملتها للسيطرة على بلدة أفدييفكا الأوكرانية الواقعة شرقي البلاد، بينما أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف أنه مستعد لإرسال 3 آلاف مقاتل إضافيين.

 

روسيا تهاجم بلدة أوكرانية استراتيجية

 

وقال رئيس الإدارة العسكرية في بلدة أفدييفكا الأوكرانية فيتالي باراباش لقناة إسبرسو التلفزيونية “أصبحت الأمور في قطاع أفدييفكا أكثر صعوبة حيث تتزايد كثافة الاشتباكات منذ فترة”، مشيرا إلى أن الروس فتحوا قطاعين آخرين بدؤوا من خلالهما في تحقيق نتائج، في اتجاه دونيتسك وفي ما تسمى بالمنطقة الصناعية.

 

وجاء هذا التطور في أعقاب تقارير أفادت الأسبوع الماضي بأن القوات الأوكرانية حققت بعض النجاح في وقف التقدم الروسي.

 

وتشن القوات الروسية هجمات برية وجوية على أفدييفكا منذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي باعتبارها نقطة محورية في تقدمها البطيء عبر منطقة دونباس بشرقي أوكرانيا.

 

،ويقول محللون عسكريون أوكرانيون وغربيون إن روسيا تكبدت خسائر فادحة، على الرغم من أن معركة مدينة أفدييفكا نادرا ما يرد ذكرها في المراسلات العسكرية الروسية الرسمية.

 

وذكرت تقارير روسية أمس الاثنين أن القوات الروسية سيطرت على المنطقة الصناعية، وحاولت اقتحام مصنع فحم الكوك.

 

من جانبه أعلن فيه الرئيس الشيشاني رمضان قديروف أنه مستعد لإرسال 3 آلاف مقاتل إضافيين للقتال في أوكرانيا ضمن وحدات جديدة تابعة لوزارة الدفاع الروسية وقوات الحرس الوطني الروسي.

 

وأعلن قديروف في مايو/أيار الماضي أن بلاده، أرسلت أكثر من 26 ألف مقاتل إلى أوكرانيا منذ بداية الحرب، بينهم 12 ألف متطوع، وأن 7 آلاف منهم في ذلك الوقت كانوا منخرطين فعلياً في القتال.

 

روسيا تهاجم بلدة أوكرانية إستراتيجية وقديروف يدعم موسكو بثلاثة آلاف مقاتل

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *