اخر الاخبار

دراسة علمية من بحوث الصناعات الدوائية تكشف بدائل صحية للسكر الأبيض

كشف المركز القومي للبحوث عن عدد من البدائل الطبيعية لسكر التحلية «السكر الأبيض»، وفقًا لدراسة أعدتها الأستاذ بقسم العقاقير بمهعد  بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية، الدكتورة أمل محمد الفقي.

البدائل الطبيعية لسكر التحلية 

وبحسب «الفقي» في دراستها، إن هناك عددًا من بدائل السكر الأبيض، يمكن استخدامها في التحلية دون أن يكون لها ضرر على صحة الإنسان.

وكشف تقرير صادر عن المركز، أنه حسب الدراسة أبرز البدائل الطبيعية لسكر التحلية هو عسل النحل، وهو مصدر جيد للكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم، إضافة إلى احتوائه على عدد من المركبات المهمة مثل «فلافونويديه»، وهي من المركبات المهمة التي تقاوم الأمراض.

وذكرت الدراسة، أن التمر يعتبر من المصادر البديلة أيضا، وهو غني بالألياف والبروتين والبوتاسيوم والكربوهيدرات وفيتامين «ب» والحديد، إضافة إلى احتوائه على «بوليفينول»، وهي إحدى العناصر المضادة للأكسدة، موضحةً أن أوراق نبات ستيفيا من ضمن البدائل، حيث تحتوي على كمية كبيرة من المركبات المضادة للأكسدة، وتعتبر غنية بالبروتين والحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم والصوديوم وفيتامين «CA».

وتؤكد، إن سكر جوز الهند ضمن قائمة البدائل، ويحتوي على الكربوهيدرات والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن ومضادات للأكسدة، وكذلك دبس العنب والتمر والخروب، وهي أحد عناصر التحلية الطبيعية، حيث يستعمل الدبس في عدد من الدول لصنع الحلويات، وفي بعض الأحيان  يؤكل مباشرة، ويحتوي على عديد من المعادن ومضادات الأكسدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *