اخبار عمان

مسابقات وأنشطة متنوعة تستقطب الزوار بملتقى “أجواء الأشخرة”

 

جعلان بني بوعلي اخبار عمان       

تتواصل فعاليات أجواء الأشخرة في حديقة الأشخرة العامة بولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية، الذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، حيث تستمر الأنشطة حتى يوم 24 يوليو الجاري.

وشهدت أنشطة الملتقى في أيامه الأولى إقبالا واسعا، وتفاعلا من الفعاليات الترفيهية والفنية والتراثية والرياضية  التي تستهدف مختلف فئات المجتمع والسياح والزوار، إلى جانب بعض الفعاليات الدائمة كركن وزارة التراث والسياحة التفاعلي، ومعرض الرواد الثالث الذي تنظمه هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمعرض الفني التسويقي الثالث الذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية، وعروض الشخصيات التفاعلية للجمهور (السيرك)، والألعاب الترفيهية للأطفال والكبار، وعروض الطيران الورقي، وركن الألعاب بتقنية (VR)، والركن التراثي وركن المطاعم بالإضافة إلى فعاليات المسرح.

ونالت الألعاب الكهربائية والإلكترونية وعروض المسرح العالمي والعروض الفلكورية والاستعراضية والمسابقات الرياضية والأمسية الشعرية التي شارك فيها كوكبة من الشعراء العمانيين، استحسان الحضور.

وشهد الملتقى تنظيم مسابقة أفضل غداف على مدار 3 أيام، والغدافة هي نشاط يمارسه رواد البحر برمي شباك الصيد لصيد أسماك السردين، إذ تهدف المسابقة إلى دعم الصيادين وتشجيعهم.

وشارك في هذه المسابقة 8 متسابقين تم توزيعهم على مجموعتين للتنافس فيما بينهم وتصعيد 4 متنافسين في المرحلة التالية ثم تصعيد متسابقين اثنين وصولا إلى تحديد صاحب المركز الأول وكان من نصيب راشد بن خليفة البطيني، وحصل سالم بن حمد الجعفري على المركز الثاني.

كما تم تنظيم عدد من الفعاليات والمسابقات المتنوعة، منها مسابقات كرة القدم الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية والألعاب الشعبية، والعروض المسرحية التوعوية والترفيهية وفقرات لاكتشاف المواخب ومسابقات للأطفال والفنون التقليدية.

يشار إلى أن الملتقى افتتح يوم 6 يوليو برعاية معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، وبحضور سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية  وسعادة والي جعلان بني بوعلي وعدد من المسؤولين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *