اخبار تركيا

أردوغان: سنحول مئوية تركيا من حلم إلى حقيقة

اخبار تركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ” مع انتهاء انتخابات 14 و28 مايو / أيار، ستسنح لنا الفرصة للتركيز بشكل أكثر على مشاكل بلدنا، من الآن فصاعدا سنكرس كل طاقاتنا ووقتنا لتنمية تركيا وتلبية مطالب أمتنا”.

وبعث الرئيس أردوغان رسالة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك هنأ فيها كافة المواطنين بمناسبة حلول العيد.

“أسال الله تعالى أن يعود عيد الأضحى بالخير واليمن والبركة على البشرية جمعاء”

قال الرئيس أردوغان، “أحييكم بأصدق المشاعر والحب والاحترام.وأهنئكم من أعماق قلبي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.وأحمد الله سبحانه وتعالى على إدراكنا عيد الأضحى ونحن بصحة وسلامة، وأسأله أن يعود هذا العيد بالخير واليمن والبركة علينا وعلى عوائلنا والعالم الإسلامي والبشرية جمعاء.إن الأعياد هي أيام مباركة نتذكر فيها نحن كشعب وحدتنا وتضامننا وأخوتنا الأبدية، كما يمثل عيد الأضحى لنا أوقاتا مباركة تصل فيه خصائل المشاركة والتضامن لاسيما مع شعائر الأضحية إلى ذروتها”.

في هذه الأشهر التي تحترق فيها أفئدتنا بسبب زلزال 6 فبراير / شباط، أؤمن أن عيد الأضحى سيعزز بمشيئة الله تعالى أجواء الأخوة بين مواطنينا.بهذه المناسبة أستذكر بالرحمة مجددا أكثر من خمسين ألف شخص فقدوا أرواحهم في كارثة القرن وأتمنى الصبر والسلوان لذويهم. نواصل جهودنا دون انقطاع لمداواة جراح الزلزال ولم شمل المتضررين من الزلزال في منازلهم الجديدة في أسرع وقت ممكن.

“نحن مصممون على استكمال إجمالي 650 ألف منزل زلزالي، وتسليم 319 ألف منهم في غضون عام”

لقد راعينا ذلك خلال فترة الانتخابات الماضية، حيث شاركت آلام المتضررين من الزلزال وتابعت شخصيًا الأعمال التي تم تنفيذها في الميدان من خلال زيارة إخوتنا في منطقة الزلزال بشكل متكرر.إن أنشطة البناء والإحياء في المنطقة مستمرة بأقصى سرعة، وبمشيئة الله تعالى سنبدأ في تسليم الجزء الأول من منازل الزلزال تدريجيا اعتبارا من أكتوبر / تشرين الأول وحتى نوفمبر / تشرين الثاني. كما وعدنا أمتنا نحن مصممون على استكمال إجمالي 650 ألف منزل زلزالي، وتسليم 319 ألف منزل في غضون عام.

مع انتهاء انتخابات 14 و28 مايو / أيار، ستسنح لنا الفرصة للتركيز أكثر على مشاكل بلدنا، من الآن فصاعدا، سنكرس كل طاقاتنا ووقتنا لتنمية تركيا وتلبية مطالب أمتنا.بهذه المناسبة أود أن أعرب عن امتناني لكافة أبناء وطني الحبيب، ولأشقائنا المغتربين في الخارج، الذين جعلونا نعيش عرسين ديمقراطيين بين عطلين عبر دعمهم القوي.

لقد نجحت تركيا والحمد لله في إجراء واحدة من أكثر الانتخابات أهمية في القرن الأخير بعرس ديمقراطي، وبمعدل مشاركة قياسي يصل إلى 90 بالمائة، في جو تم متابعته في جميع أنحاء العالم بغبطة.مما لا شك فيه أن الرابح الوحيد في الانتخابات هو تركيا برمتها وشعبنا البالغ عدده 85 مليون نسمة. في الوقت نفسه، كسبت بلادنا 5 سنوات ذهبية أخرى ستكون مليئة بالخدمات والأعمال والاستثمارات والإصلاحات. وسنعمل جنبًا إلى جنب مع وزرائنا في الحكومة الرئاسية وشركاءنا في التحالف لكي نكون جديرين بثقة شعبنا.

“سنحول مئوية تركيا من حلم إلى حقيقة”

بإذن الله تعالى سنحول مئوية تركيا التي بدأنا ببنائها صباح يوم 29 مايو / أيار من حلم إلى حقيقة.إن هدفنا في نضال أمتنا من أجل الاستقلال والمستقبل، هو تحويل القرن الجديد لجمهوريتنا إلى ميلاد لعصر جديد، ونهضة جديدة ومصالحة اجتماعية جديدة من جميع النواحي. قمنا باستعداد لتحقيق ذلك وشكلنا طاقمنا وحددنا أهدافنا المنشودة.بمشيئة الله تعالى سنصل بالتأكيد إلى وجهة مئوية تركيا من خلال المضي قدما في المسار الذي رسمه شعبنا.

وسنواصل العمل بمودة على مدى السنوات الخمس المقبلة، كما فعلنا على مدار الـ 21 عامًا الماضية، ولن نتنازل أبدًا عن سياسة العمل والخدمات. أسال الله تعالى أن يزيل العقبات في طريقنا ويمنحنا التوفيق.

من جهة أخرى أسأل الله تعالى أن يتقبل حج وعبادة مواطنينا في الأراضي المقدسة الذين يتواجدن هناك بغية تأدية مناسك فريضة الحج، وأمل من كافة المواطنين المسافرين الالتزام الصارم بالقواعد المرورية والتحلي بالصبر والحذر.وأسأل الله أن يعود عيد الأضحى بالخير واليمن والبركة علينا جميعا، وأحييكم مجددا بأصدق المشاعر والحب والاحترام.ودمتم سالمين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *