اخر الاخبار

تقارير: روسيا بدأت استخدام “سلاح سري” في الحرب الأوكرانية لأول مرّة

تحدثت تقارير حديثة، عن استخدام روسيا ما يسمّى “سلاح سري” خلال الحرب في أوكرانيا، حيث كشفت المعلومات عن ميزات هذا السلاح، الذي دخل المعركة لأول مرّة. 

 

سلاح سري في الحرب الأوكرانية 

 

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية “أن الدبابات الروبوتية الخفية، القادرة على تحويل مدينة إلى أنقاض في دقائق، تصل إلى الخطوط الأمامية”.

 

وأوضحت أن دبابات تي14، فيها برج غير مأهول مجهز بسلاح قوي عيار 125 ملم. كما تم وضع طلاء خاص للتخفي على هذه المركبات، مما يجعلها غير مرئية لرادارات العدو.

 

وسبق وأكدت تقارير أن الجيش الروسي بدأ في استخدام أحدث دبابات تي14 “أرماتا” في أوكرانيا.

 

وتابع التقرير: “لقد طور الروس بشكل خاص طلاء إخفاء يسمى “مانتيا”، والذي يمتص موجات الرادار ويصدها وينثرها في الوقت نفسه. والدبابة غير مرئية لأسلحة مثل جافيلين الأمريكية”.

 

ولفت الخبراء العسكريون الغربيون الانتباه مرارًا وتكرارًا إلى المستوى العالي من القدرات القتالية لـ “أرماتا”. ونقلت الصحيفة عن نويل شاركي، أستاذ الذكاء الاصطناعي والروبوتات في جامعة شيفيلد، قوله: إن تي14 لديها قوة نيران مثيرة للإعجاب.

 

ميزات قوية 

 

وتقول روسيا إنه بالإضافة إلى ذلك تتمتع الدبابة الروسية الجديدة بحماية جدية للغاية. درعها قادر على تحمل الضربة المباشرة من الأسلحة الحديثة المضادة للدبابات والأسلحة القتالية القريبة.

 

وأمس نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر عسكري روسي تأكيده استخدام دبابات “تي14″ أرماتا” (من الجيل الجديد)، في أوكرانيا.

 

وذكرت المعلومات أن دبابة “أرماتا” هي أول دبابة روسية تصلح لخوض حرب ما يسمى بـ”الشبكات المركزية” حيث تؤدي الروبوتات دوراً محورياً في نجاح المعركة.

 

وسبق لشركة “أورال فاغون زافود” المصنعة لـ”ارماتا” أن أعلنت عن قدرتها على تصنيع نموذج مسيّر لدبابة “أرماتا” وكذلك عن إمكانية استخدامها لدرونات الاستطلاع. ويمكن أن تؤدي “أرماتا” دور مدرعة القيادة التي توزّع بواسطة رادار قوي الأهداف بين دبابات “تي90”.

تقارير: روسيا بدأت استخدام “سلاح سري” في الحرب الأوكرانية لأول مرّة

 

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *