اخبار البحرين

“التنمية السياسية” يستضيف وفداً شبابياً سعودياً للاطلاع على برامجه وفعالياته النوعية

استضاف معهد البحرين للتنمية السياسية اليوم الثلاثاء (24 أكتوبر الجاري)، وفداً شبابياً سعودياً من المشاركين في برنامج الأميرة العنود لإعداد القادة الشباب، والذي ينفذه الاتحاد العربي للتطوع ومؤسسة الأميرة العنود الخيرية في المملكة العربية السعودية.

وقام المشاركون في البرنامج بجولة في مختلف أقسام المعهد، للتعرف على رسالته وأهدافه ودوره في المسيرة التنموية الشاملة في مملكة البحرين، كما اطلعوا على البرامج والمبادرات الخاصة التي ينفذها للفئات الشبابية، خاصة فيما يتعلق ببرنامج السلطة الخامسة، الذي نفذه المعهد، إلى جانب التعريف بآليات تفعيل التعاون وتبادل الخبرات بين الشباب البحريني ونظرائهم من المملكة العربية السعودية الشقيقة.

كما تضمنت الزيارة أيضًا تقديم ورشة عمل حول “مهارات التشبيك بين المنظمات الأهلية”، قدمتها الأستاذة نجوى جناحي، خبيرة دعم المنظمات الأهلية، تم خلالها تعريف الشباب السعودي بالمهارات الواجب توافرها في عملية التشبيك والتعاون بين المؤسسات الأهلية، وطرق تفعيل هذا التعاون على مختلف المستويات.

وتأتي هذه الزيارة تفعيلاً لسياسة المعهد في تعزيز التواصل مع المؤسسات الرسمية والأهلية، المحلية والعربية، وتبادل الخبرات معها في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ليؤكد أهمية الدور المناط به المعهد في مجال التأهيل السياسي الوطني، لكافة شرائح المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *