اخر الاخبار

انخفاض منتظر لاسعار الذهب وشعبة صناعة المجوهرات توضح الاسباب

الاثنين 11 سبتمبر 2023 | 02:13 صباحاً


رئيس شعبة صناعة المجوهرات

كتب : مروة الجميل

شهد سوق الذهب انخفاضا واضحا بجميع الأعيرة وبسعر الجنية الذهب هذة الآونة مقارنة بالاسابيع القليلة الماضية.

قال إيهاب واصف رئيس شعبة صناعة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية في تصريح خاص لموقع بلدنا اليوم أن انخفاض أسعار الذهب عن مستوياته بالفترة الماضية يعد انخفاضا طفيفا لا يذكرولا يؤثر بالسلب على حركة البيع والشراء.

وأضاف واصف أن دائما يعاني سوق الذهب هذة الفترة من السنة حالة من الركود نوعا ما خاصة مع بداية الموسم الدراسي نظرا لاتجاه الاسر نحو توفير متطلبات المدارس مما يزيد من معروض المشغولات الذهبية بالأسواق.

كانت أسعار الذهب سجلت انخفاضا طفيفا وفقا للتعاملات المسائية خلال اليوم من خلال البيانات الصادرة عن منصة آي صاغة والمختصة بشؤون الذهب قرابة ال 10جنيهات للجرام الواحد لعيار21 والمتداول بكثرة بسوق الصاغة المصرية وأيضا ما يقرب ل9جنيهات للجرام الواحد من عيار18 الامر الذي اضاء بارقة أمل لراغبي الزواج ولكنها لم تحرك ساكنا لكبار المستثمرين.

ولوحظ بالأسواق انخفاض سعر الجنيه الذهب قرابة160 جنيه عن أسعاره خلال الاسبوع الماضي وفقا للبيانات الأخيرة للتعاملات المسائية اليوم 10سبتمبر2023

ورفض رئيس شعبة المجوهرات والمشغولات الذهبية ابداء أي توقع لأسعار اعيرة الذهب المختلفة الفترة القادمة معللا ارتباط اسعار المعدن النفيس بأسعار البورصة العالمية للذهب.

يذكر إن التراجع الذي شهده سوق الذهب الفترة الماضية يرجع لأسباب عدة أهمها وقف الاستيراد للذهب والاعفاء الجمركي على المشغولات الذهبية القادمة مع القادمين من الخارج تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء والمعمول به منذ ابريل الماضي .

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *