اخبار عمان

ختام اختبارات قدرات الدفعة الـ38 بجامعة السلطان قابوس للقبول في 3 تخصصات أكاديمية

مسقط اخبار عمان

اختتمت جامعة السلطان قابوس أمس اختبارات قدرات الطلبة للدفعة الثامنة والثلاثين للعام الأكاديمي 2023/2024، وذلك للطلبة المرشحين للقبول في تخصصات التربية الفنية والتربية الرياضية والموسيقى والعلوم الموسيقية.

ويبلغ عدد الطلبة المرشحين لهذه التخصصات 845 طالبا وطالبة منهم 301 في تخصص التربية الفنية، و301 في تخصص التربية الرياضية، أما تخصص الموسيقى والعلوم الموسيقية فيبلغ عدد الطلبة المرشحين 243 طالبا وطالبة.

وتجرى هذه الاختبارات سنوياً بالتعاون مع كلية التربية وكلية الآداب والعلوم الاجتماعية؛ إذ تم تشكيل لجان تضم كوادر أكاديمية وإدارية للإشراف على إعداد وتنفيذ هذه الاختبارات لضمان اختيار أفضل الطلبة المتقدمين للقبول في المجالات المذكورة، على أن يتم استقبال الدفعة الثامنة والثلاثين من المقبولين من حملة دبلوم التعليم العام في الفترة من 27 أغسطس الجاري إلى 5 سبتمبر المقبل.

يشار إلى أن البرنامج التعريفي للطلبة الجُدد يشتمل على لقاءات وجولات ومحاضرات لجميع هؤلاء الطلبة المقبولين ليتم خلالها تعريفهم بالحياة الجامعية، وسيكون أول لقاء لهم في اليوم الأول من الأسبوع التعريفي في القاعة الكبرى بالترحيب بقدومهم وإعطائهم بعض التعليمات والمعلومات المهمة وتعريفهم على الأنظمة والقوانين الجامعية التي تهم وتخص الطالب الجامعي في مشواره العلمي الجامعي.

واستعدت الجامعة لاستقبال هذه الدفعة منذ بداية هذا العام، حيث تم تشكيل لجان وفرق للعمل لتسهيل كل الأمور المتعلقة بقبول الدفعة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *