اخر الاخبار

في موجة الحر الحالية.. هل يجب أن تنام عاريًا؟

موجة الحر التي تغزو العالم حاليًا، حيث أصبحت درجات الحرارة الآن أعلى من 25 درجة مئوية في معظم أنحاء العالم، وأشعة الشمس أكثر سخونة والهواء رطب، تجعل النوم صعبًا في كثير من الأحيان، وهنا تظهر عدد من الاساطير حول النوم منها.

النوم عاريًا

يبدو أن النوم عاريًا هو أسهل وأسرع طريقة لتبريد درجة حرارة جسمك بعد الخروج طوال اليوم، لكن هذا ليس هو الحال بالضرورة، حيث يتجمع العرق على الجسم ويبقى هناك عندما لا نرتدي ملابس.

وعلى الرغم من أن وجود طبقات ملابس أقل على الجسم يمكن أن يساعدك على الشعور براحة أكبر في الحرارة، إلا أن ارتداء ملابس نوم خفيفة الوزن مصنوعة من أقمشة قابلة للتنفس تساعد على التخلص من العرق بعيدًا عن جسمك وتجعلك تشعر بالبرودة والراحة أكثر.

إذن ما الذي يجب أن ترتديه في الليل لتبقى باردًا؟

يوصي الخبراء بأن الملابس المصنوعة من الأقمشة الطبيعية مثل القطن أو الكتان قابلة للتنفس وامتصاص الماء، سوف تمتص العرق من جلدك ويسمحون للهواء بالمرور، مما يبردك.

موجة الحر قد تكون قاتلة

في حين أنه ليس لدينا الكثير من الأيام الحارة، لكن عندما يكون الجو حارًا، يمكن أن يكون مميتًا، فعلى سبيل المثال، خلال موجة الحر الصيف الماضي، مات مئات الأشخاص أكثر من المعتاد في ذلك الوقت من العام.

ولكن من خلال إجراءات بسيطة يمكن الوقاية مثل إبقاء الستائر مسدودة أو إبقاء النوافذ مفتوحة أو الاستحمام أو الاستحمام بماء بارد.

التمسك بالمشروبات الساخنة سيبقيك باردًا

إحدى الخرافات التي يبدو أنها تظهر كثيرًا هي أن المشروبات الساخنة أفضل لتبريدك من المشروبات الباردة، ولكن الأدلة تظهر أن المشروب البارد والساخن سيان، ولكن يظل الماء أمر حيوي للحفاظ على البرودة في درجات الحرارة المرتفعة.

اشرب الكثير من السوائل، وخاصة الماء، لتحافظ على رطوبتك. تجنب الاستهلاك المفرط للكافيين أو المشروبات الكحولية لأنها يمكن أن تسهم في الجفاف.

وضع واقي من الشمس عند غيابها

هناك اعتقاد خاطئ شائع آخر وهو التفكير في أنه لا يمكنك التعرض لحروق الشمس عندما يكون الجو غائمًا بالخارج.

و “هذا غير صحيح”. “على الرغم من أن احتمال حدوث ذلك أقل مما هو عليه عندما تكون بالخارج تحت أشعة الشمس الكاملة، إلا أن السحب لا تحجب جميع أشعة الشمس فوق البنفسجية.”

وهذا هو السبب أيضًا في أن الأشخاص إما يطبقون واقي الشمس في الصباح فقط أو لا يستخدمونه على الإطلاق.

ويعتقد الكثير من الناس أنه عندما يكون الواقي من الشمس مقاومًا للماء، فهذا يعني أنهم لا يحتاجون إلى إعادة وضعه بعد السباحة أو التعرق، حيث يجب إعادة وضعه مباشرة بعد أن تكون في الماء، أو تجفيف المنشفة، أو التعرق أو عندما يكون قد تم فركه.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *