اخر الاخبار

بالفيديو| مسيرة إيرانية تتعقب سفينة حربية أمريكية شمالي المحيط الهندي

عرضت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء، لقطات لتحليق طويل المدى لطائرة مسيرة إيرانية وهي تتعقب سفينة حربية أمريكية شمالي المحيط الهندي.

مسيرة إيرانية تتعقب سفينة حربية أمريكية

وبحسب تلك الوسائل، فقد صُنعت الطائرة المسيرة للقيام برحلات طويلة للغاية، إذ تتبعت السفينة الأمريكية لمدة 24 ساعة تقريباً.

 

#فيديو لطائرة مسيرة إيرانية تتعقب سفينة حربية أمريكية على مدار 24 ساعة في اليوم pic.twitter.com/agNH5HPqQb

— Step News Agency وكالة ستيب الإخبارية (@Step_Agency) October 4, 2023

يأتي التطور تزامناً مع مناورات واسعة أطلقتها إيران للطائرات المسيرة، بمشاركة ما يقارب 200 طائرة دون طيار من الوحدات المختارة من قوات الجيش الأربع.

وقال قائد المناورات المشتركة للطائرات المسيرة التابعة للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سيّاري، إنّ “المناورات تجري في المنطقة الجغرافية لإيران، من المياه الدافئة للخليج وبحر عمان في الجنوب، إلى شرق وغرب وشمال ووسط البلاد”.

وأضاف: “طائرات المراقبة والاستطلاع التابعة لقوات الجيش الأربع، نفّذت بنجاح عمليات مراقبة حدود البلاد وتحديد الأهداف المقصودة والتقاط صور للمنطقة العامة للمناورات”.

وسبق أن صرّح قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي فرد، بأن بلاده “تمتلك القوة المطلقة والبارزة في مجال الدفاع الجوي بلا منازع في المنطقة”، مؤكّداً أنّ قدرات بلاده العسكرية تجاوزت حدود المنطقة.

بالفيديو|| مسيرة إيرانيـة تتعقب سفينة حربية أمريكية شمالي المحيط الهندي


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *