اخبار عمان

ضبط مؤسسات تبيع مستحضرات تجميل مغشوشة في ظفار

 

مسقط اخبار عمان

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار ممثلة بقسم تنظيم ومراقبة الأسواق، من ضبط عدد من المؤسسات التي تقوم بتوزيع سلع ومستحضرات تجميل مغشوشة ومحظورة في أسواق المحافظة.

وتتلخص التفاصيل في قيام مأموري الضبط القضائي بالزيارات التفتيشية الدورية على الأسواق للتأكد من مدى التزام المحال التجارية بقانون ولائحة حماية المستهلك والنظم والقرارات ذات الصلة، والتأكد من خلو الأسواق من كل ما قد يضر بسلامة وصحة المستهلك، والوقوف على الأسواق ورصد التجاوزات واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

وتم ضبط  780 سلعة من مستحضرات تجميل مغشوشة ومحظورة لاحتوائها على مادة  ليليال المحظورة، وفي أثناء التحقق من السلع تبين وجود غش وتلاعب بماهية السلع من خلال وضع ملصق يحمل بيانات مغايرة عن حقيقة السلع ويبين خلوها من مادة ليليال المحظورة، وبسؤال العامل في المحل أفاد بأن المحل قام بشرائها من مورد وعليه توجه مأمورو الضبط القضائي إلى مصدر تلك السلع وضبط المؤسسة الموردة، وتم مصادرة المنتجات المحظورة والمغشوشة واتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها.

وتؤكد الهيئة أنها ماضية في متابعة ومراقبة أسواق سلطنة عمان للتأكد من خلوها من الغش  وضبط الممارسات السلبية التي تضر بالمستهلكين وسلامتهم، كما أنها تهيب بالجميع ضرورة التعاون معها من خلال الإبلاغ عن مثل هذه الممارسات فور رصدها بغية الوصول إلى سوق صحية وآمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *