اخبار عمان

النهضة يواجه الفتوة في كأس الاتحاد الآسيوي.. الإثنين

اخبار عمان أحمد السلماني

يسعى نادي النهضة إلى تحقيق فوزه الثاني في المجموعة الأولى من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يستقبل شقيقه الفتوة السوري تمام الساعة التاسعة من مساء الإثنين على استاد السيب الرياضي.

وهذه هي المواجهة الثالثة لممثل سلطنة عمان بعد أن خسر اللقاء الأول أمام العهد اللبناني 1/ 2 قبل أن يستيقظ ويكتسح جبل المكبر الفلسطيني برباعية دون رد.

ويأمل النهضة في الاستمرار بذات النسق من النتائج الإيجابية محليا وقاريا، حيث أنه يحتل مركز الوصافة بالدوري برصيد 18 نقطة وتأهل لدور الثمانية ببطولة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم بفوزه على صور بهدف.

الفريق مستقر فنيا وإداريا؛ حيث يدربه المحنك حمد العزاني للموسم الثاني على التوالي وحقق معه الموسم الفائت ثنائية الدوري والكأس وعزز الفريق صفوفه بنخبة من اللاعبين الدوليين يتقدمهم الرسام صلاح اليحيائي والحارس العملاق إبراهيم المخيني وأحمد الكعبي وعمر المالكي وعصام الصبحي وعبدالله فواز وأحمد المطروشي والمتألق عبدالعزيز الشموشي وغانم الخميسي ومحترفه الجزائري بلال بن ساحة.

ويتصدر النهضة المجموعة بفارق الأهداف ولدى كل فريق بالمجموعة 3 نقاط من فوز وخسارة.

وقال حمد العزاني مدرب النهضة في مؤتمر صحفي إن “المؤشرات إيجابية لتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الفتوة، حيث إن اللاعبين في أتم الجاهزية للمباراة، وثقتي كبيرة فيهم، ونمتلك الإمكانيات والخبرات التي تؤهلنا لخوض مباراة كل ثلاثة أيام، وقادرون على التعامل مع ضغط المباريات”. وانتقد العزاني وسائل الإعلام المحلية عن تغطية المؤتمر الصحفي، رغم أن النهضة يمثل سلطنة عمان في هذه البطولة.

وقال اللاعب حارب السعدي قائد الفريق إن “من المهم خوض المباراة بطريقتنا وأن نُظهر الهوية الحقيقة لنادي النهضة، وأودُ الترحيب بالأشقاء في نادي الفتوة، ونحن عازمون على الظهور بشكل إيجابي في المباراة”.

في المقابل، لعب الفتوة مباراتين في الدوري، فاز في واحدة وتعادل في الأخرى، لكنه لعب مباريات ودية قبل البطولة. ويملك مدربه أيمن الحكيم فريقًا مكونًا أساسيًا من: طه موسى وكرم عمران وعبدالرزاق المحمد ويوسف الحموي وضياء الحق محمد وثائر كرومة وصبحي شوفان وأحمد الحسين ومصطفى جنيد وماركوس جوزيف، إضافة إلى محمود البحر. وبدأ الفتوة مشواره الآسيوي بالخسارة من جبل المكبر الفلسطيني، وفوز على العهد اللبناني.

ويُدير المباراة طاقم تحكيمي من طاجيكستان بقيادة الحكم كابيروف ناسرولو، ويساعده بوريف أكمال، وكوسرافي سيديكزود، والحكم الرابع ماميدوف ريسول من تركمانستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *