اخبار عمان

العدد الجديد من “التكوين” يستعرض الإنجازات العمانية

 

مسقط اخبار عمان

أصدرت مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والإعلان عدد جديد بالرقم 63 من مجلة التكوين، محتفياً بالإنجازات المتوالية لسلطنة عمان ونهضتها المتجددة في عهد حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله تعالى ورعاه في شتى المجالات، بالإضافة الى أبوابها الثابتة التي تعنى بالمجتمع والسياحة والتراث والثقافة والأدب والعلوم والابتكار.

ونشرت المجلة عددًا من الفعاليات الثقافية والمجتمعية، ومنها الملتقى الصحفي بولاية صور، ومنتدى صحافة الطفل وتعزيزه لدور الصحافة والإعلام نحو الطفل وحقوقه، وجائزة أوميفكو للإجادة العلمية التي يتواصل عطاؤها بتعليمية جنوب الشرقية، وندوة القاضي سليمان اللويهي التي أوصت بجمع ونشر أعماله العلمية والأدبية وتغطية لندوة التطوير الاقتصادي بولاية سناو.

وفي مجال السياحة والتراث، زارت التكوين مدينة أخرى تسمى الرستاق بالجمهورية الإيرانية وتحدثت عن أوجه التشابه مع الرستاق العمانية في جغرافيا المكان والتاريخ، في حين كتبت د. كفالة بنت حمود العميرية مقالا بعنوان: الانفصال قبل الانتقال، واستكملت الجزء الثاني من المقالة الأدبية في سلطنة عمان الكاتب سعيد العيسائي نموذجا.

ونشرت المجلة عددا من المواضيع المتعلقة بالعلوم والابتكار، ومنها الغوص في أعماق البحار عبر عيون الغواصين ودراسة حول الطيور الغازية والرياضيات التي تعد روح العمل الهندسي ومستقبل التعليم في ظل تطبيقات الذكاء الاصطناعي الفرص والتحديات.

  ونشرت التكوين في عددها الجديد مقالات لعدد من الكتاب منهم د. عزة القصابية التي كتبت مقالاً بعنوان: رؤى ثقافية متجددة، ومحمد الزعابي مستعرضًا كتاب قدسيات كابول، وكتب بدر بن سيف البوسعيدي مقالا بعنوان أساليب حديثة لتعليم اللغة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *