اخبار عمان

إعدادات مكثفة للوفد الكشفي العماني المشارك بـ”مخيم الجمبوري” بكوريا الجنوبية

 

 

عبري ناصر العبري

نظَّمتْ المديرية العامة للكشافة والمرشدات بوزارة التربية والتعليم، مخيم الإعداد الكشفي العماني المشارك في المخيم العالمي “الجمبوري”، والذي يُقام بكوريا الجنوبية؛ كمهرجان يقام كل 4 سنوات لمنتسبي الحركة الكشفية من كل أنحاء العالم.

وقال قائد الوفد حسين بن علي النوفلي: تعتبر هذه المشاركة فرصة للكشافة المشاركين لإبراز مهاراتهم من خلال انخراطهم مع أقرانهم الكشافة من دول أخرى، وستكون لهم فرصة لتطوير تلك المهارات والتزود بمهارات كشفية أخرى.

فيما أوضح القائد هيثم بن مسعود السلطي، أنَّ رؤية المخيم بكوريا الجنوبية الخامس والعشرين تمركزت حول أربع محاور رئيسية؛ هي: العلوم الذكية ومحاكاتها مع أنماط الحياة الحديثة، والاستدامة، والتضامن، والدعم الذي يُمنح للكشافة.

فيما قال الكشاف علي بن طالب الهنائي: نشكر وزارة التربية والتعليم على إتاحة هذه الفرصة للانخراط في هذا المخيم العالمي وتبادل الخبرات بين الأقران من منتسبي الحركة الكشفية. بينما أوضح الكشاف مبارك بن محمد القاسمي أنه تم خلال مخيم الإعداد تقديم محاكاة للبرامج العامة، متطلعًا أن يحقق فريق السلطنة الجوائز والمراكز المتقدمة في كافة المسابقات والمنافسات التي تقام في هذا المخيم.

وتسعى المديرية العامة للكشافة والمرشدات من خلال هذا البرنامج لتدريب الكشافة على المهارات المطروحة من قبل اللجنة المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *