ترندات

إصابات واعتقالات ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

اعتقل الجيش الإسرائيلي 8 فلسطينيين وواصل حصار قرية شرق رام الله، بينما أقدم مستوطنون على تنظيم مسيرات للاستفزاز في البلدة القديمة بالقدس المحتلة بالتزامن مع صلاة الجمعة، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

ونقلت الوكالة أن 3 فلسطينيين أصيبوا 3 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، في شرق قلقيلية.

وقال المسؤول عن ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن مواجهات اندلعت في قريوت بعد اقتحام المستوطنين بحماية قوات الاحتلال منطقة نبع الماء في القرية، وإطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع ، ما إصاب عدداً من الفلسطينيين بالاختناق.

كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

اقتحام الأقصى
وقالت الوكالة إن مئات المستوطنين، اقتحموا منطقة باب الساهرة في البلدة القديمة ب القدس المحتلة، ومحيط عدد من أبواب المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع توجه المصلين لأداء صلاة الجمعة.

ونظم المستوطنون مسيرة استفزاز، رددوا خلالها هتافات عنصرية ضد الفلسطينيين والعرب. واقتحموا محيط باب الأسباط، وحاولوا الاعتداء على المتوجهين إلى الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، بحماية من من الشرطة الإسرائيلية التي أطلقت قنابل الغاز السام والصوت، في حين اعتدى آخرون على مركبات مواطنين في المنطقة، وحطموا زجاج عدد منها.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 3 فلسطينيين من قرية المغير، في شرق رام الله، وسجيناً سابقاً محرراً، و4 من منطقة منطقة طولكرم، واثنين آخرين في جنوب جنين.

من جانب آخر، قالت الوكالة إن الجيش الإسرائيلي واصل إغلاق مدخلي قرية المغير، شرق رام الله، لليوم السابع على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *