اخر الاخبار

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

في ظل بعد الأقاويل حول اتخاذ قرار تحرير سعر الصرف قريباً، استقر سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء في مصر اليوم الجمعة في التعاملات اليومية، وذلك بعد الارتفاع خلال الفترة الماضية.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

يبحث آلاف من المواطنين المصريين عن سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، خاصةً وأن أسعار الدولار شهدت مؤخراً حالة كبيرة من الارتفاع في الأسواق الموازية، وهذا جعل التجار والمستوردين يرغبوا بشكل يومي في متابعة سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء.

اختلف سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء اليوم الجمعة، عن سعره في الأيام الماضية، حيث ارتفع قليلاً وسجل سعر الدولار للشراء عند 64.05 جنيه مصري، كما سجل للبيع عند قيمة 63.41 جنيه مصري.

وكان الدولار في السوق السوداء قد تلقى صدمة كبيرة الأسبوع قبل الماضي فقد خلالها 19 جنيهاً دفعة واحدة ليتراجع إلى مستويات 55 جنيها، قبل التماسك مجدداً، لكنه لا يزال منخفضاً عن أعلى مستوى له عند 73 جنيها الذى حققه قبل 10 أيام.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

وفيما يخص سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية الجمعة 16 من شهر فبراير 2024، فقد سجل الدولار في البنوك على النحو الأتي:

يبلغ صرف الدولار في البنك المركزي المصري للشراء بسعر 30.95 جنيه مصري، ولكنه قد سجل للبيع بسعر 30.827 جنيه مصري، فيما بلغ في البنك الأهلي المصري للشراء بسعر 30.85 جنيه مصري، وللبيع سعر 30.75 جنيه مصري.

والجدير ذكره أن سعر الدولار في السوق الموازية السوق السوداء لتجارة العملة شهد استقراراً نسبياً، إذ، ظل سعر الدولار عند مستوى 63 جنيهاً تقريباً على مدار الأسبوع دون تغيير بعد أن شهد تقلبات دراماتيكية انخفاضاً مفاجئاً قبل أن يعود للصعود مرة أخرى بعد استيعاب السوق صدمة رفع البنك المركزي سعر الفائدة واحتمالات عودته إلى مرونة سعر الصرف وتلقي مصر تدفقات من النقد الأجنبي من صندوق النقد الدولي.

وتواجه مصر ضغوطاً من نقص النقد الأجنبي وانتشار السوق السوداء خلال آخر عامين بما أثر سلباً على تراجع موارد النقد الأجنبية الرسمية للدولة بسبب وجود سعرين لسعر الصرف.

وتراجعت حصيلة تحويلات المصريين العاملين بالخارج بنحو 30% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 20232024 على أساس سنوي ونفس نسبة التراجع في الاستثمارات المباشرة، وفق تقرير أداء ميزان المدفوعات الصادر على موقع البنك المركزي الصادر في وقت سابق.

 سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء


اقرأ أيضا:

))  مع نهاية تعاملات اليوم.. إليك سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

)) تبلغ ثروته 8.21 مليار دولار.. أغنى رجل في مصر يخطط لتفكيك إمبراطوريته الاقتصادية والانتقال للإمارات العربية

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *