اخر الاخبار

تشبيه بايدن بوتين بحماس يثير غضب روسيا.. الكرملين يرد عليه

قال الكرملين، اليوم الجمعة، إن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي شبه فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحركة حماس “تُعدّ غير مقبولة”، وفقاً لوكالة رويترز.

الكرملين يرد على بايدن

وأضاف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، للصحافيين: “الوقت الحالي ربما يمثل لحظة خطيرة على الأجندة الدولية، وإن التهديد الذي يواجه المواطنين الروس سيزداد بشكل كبير، بمجرد أن تبدأ إسرائيل عمليتها البرية المتوقعة في غزة”.

وصباح اليوم الجمعة، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن “هناك معركة بين الديمقراطيات والأنظمة الاستبدادية في العالم”، وأكد أن بلاده “لا يمكنها السماح للإرهابيين والطغاة بالفوز”.

وأدان في خطابه الذي ألقاه في المكتب البيضاوي إلى الشعب الأمريكي، تصرفات حركة حماس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قائلاً: “الهجمات على إسرائيل وغزو أوكرانيا لهما دوافع مشتركة”.

وأضاف: “حماس وبوتين يمثلان تهديدين مختلفين، لكنهما يشتركان في هذا الأمر: كلاهما يريد تدمير ديمقراطية مجاورة بالكامل، تدميرها بالكامل”.

وقارن الرئيس الأمريكي بين الهجمات التي وقعت هذا الشهر في إسرائيل بما يقرب من 20 شهراً من الحرب في أوكرانيا، وقال: “تمثل حماس وبوتين تهديدات مختلفة، لكنهما يشتركان في هذا الأمر. كلاهما يريد القضاء التام على ديمقراطية مجاورة، القضاء عليها بالكامل”.

وأردف: “هدف حماس المعلن من الوجود هو تدمير دولة إسرائيل وقتل الشعب اليهودي، في حين أن بوتين ينفي أن أوكرانيا كانت دولة حقيقية في أي وقت مضى”.

وتابع: “لقد علمنا التاريخ أنه عندما لا يدفع الإرهابيون ثمن إرهابهم، وعندما لا يدفع الديكتاتوريون ثمن عدوانهم، فإنهم يتسببون في المزيد من الفوضى والموت والمزيد من الدمار”.

بايدن مضى في القول: “التهديد الذي تتعرض له أمريكا في العالم مستمر في الارتفاع، وإذا لم نوقف شهية بوتين للسلطة والسيطرة على أوكرانيا، فلن يقتصر الأمر على أوكرانيا فقط”، وحذر من أن خصوم الولايات المتحدة ومنافسيها “يراقبون” الأوضاع.

وزاد: “إذا ابتعدنا وتركنا بوتين يمحو استقلال أوكرانيا، فإن المعتدين المحتملين في مختلف أنحاء العالم سوف يتشجعون على محاولة نفس الشيء. إن خطر الصراع والفوضى يمكن أن ينتشر في أجزاء أخرى من العالم في منطقة المحيط الهادئ الهندية، وفي الشرق الأوسط، وخاصة في الشرق الأوسط”.

تشبيه بايـدن بوتين بحماس يثير غضب روسيا.. الكرملين يرد عليه

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *