اخر الاخبار

مهرجان “القاهرة” يستقبل طلبات الاشتراك في فنون الفيديو

تستمر شبكة “مدرار للفن المعاصر” باستقبال طلبات الاشتراك بمهرجان “القاهرة” الـ11 للفيديو، الذي سيقام خلال كانون الأول المقبل.

ويساهم المهرجان في توفير منصة لمشاركة ومناقشة فن الفيديو والأفلام التجريبية المنتجة حديثًا، إضافة لإتاحة الفرصة أمام المصممين والمطورين الذين يعملون في مجالات الواقع الافتراضي والرسوم المتحركة والبرامج التفاعلية والألعاب الفنية عبر الإنترنت أو أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية.

شروط التقديم

– يمكن لكل شخص المشاركة بعملين كحد أقصى، على أن يقوم بتقديم نموذج طلب منفصل لكل عمل.

– لا يتم قبول الأفلام الروائية أو الأفلام الوثائقية أو التجارية.

– يجب أن يتم إنتاج العمل بعد كانون الثاني 2021، وألا تزيد مدته على 30 دقيقة.

– إرفاق ثلاث لقطات فيديو عالية الدقة لكل عمل مقدم.

– يتم قبول جميع أعمال الصور المتحركة ضمن فئات فن الفيديو والأفلام التجريبية، بما في ذلك فنون الوسائط الجديدة مثل الفيديو التفاعلي، وVR، وCGI، وما إلى ذلك.

– يجب أن تحتوي مقاطع الفيديو التي يتم السرد فيها بلغات غير الإنجليزية والعربية على ترجمة باللغة الإنجليزية أو العربية.

– لن يتم النظر في مقاطع الفيديو التي لا تحتوي على نموذج طلب المهرجان للمشاركة.

– يجب تحميل ملفات الفيديو والصور الثابتة على Google Drive (أو مواقع ويب أخرى مماثلة ليس لها تاريخ انتهاء صلاحية لتنزيل الملفات)، ويجب تقديم مقاطع الفيديو الخاصة بالمتقدم للمهرجان كنسخ عرض فقط بأفضل جودة متاحة، علمًا أن الموعد النهائي للتقديم غدًا الخميس 30 من أيار.

معايير القبول

سيقوم فريق ولجنة المهرجان بتقييم الفيديوهات المقدمة، وسيتم إخطار جميع المتقدمين بحالة طلباتهم عبر البريد الإلكتروني في آب 2024، ويحق للطاقم المنظم استخدام بيانات المشاركين في أي منشورات ومواد علاقات عامة ذات صلة ولأغراض ترويجية، مع حقوق النشر المحفوظة.

سيتم إدراج جميع الأعمال المقدمة في أرشيف الفيديو الخاص بالمهرجان، ويمكن عرضها لأغراض بحثية أو تعليمية (ليست تجارية بأي حال من الأحوال) في العروض المختلفة.

وذكرت مؤسسة “مدرار” عبر موقعها أنها لن تقوم بعرض أي أعمال للجمهور أو إعطاء أو بيع أو تأجير نسخ لمؤسسات أخرى أو أشخاص عاديين مهتمين دون موافقة كتابية من منتج الفيديو.

وبدأ مهرجان القاهرة للفيديو منذ عام 2005، وذلك بمبادرة مجموعة من الفنانين المهتمين بفن الفيديو في القاهرة، لتسليط الضوء على آخر إنتاجات فنون الفيديو والأفلام التجريبية حول العالم.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *