اخر الاخبار

“ملهم التطوعي” يجمع حوالي ستة ملايين و394 ألف دولار

أعلن فريق “ملهم الطوعي” تمكنه من جمع مبلغ تبرعات وصل إلى ستة ملايين و394 ألف دولار في حملة بعنوان “صندوق قادرون“، أطلقها يوم الأحد، 12 من شباط الحالي، وتهدف لمساعدة 4000 عائلة من المتضررين في الزلزال، في الشمال السوري.

صندوق “قادرون” 

تهدف الحملة بحسب بيان نشره الفريق في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى إيواء 4000 آلاف عائلة متضررة في الشمال السوري، عبر جمع مبلغ قدره 20 مليون دولار كمرحلة أولى من الحملة، وذلك عبر بث مباشر من أحد المدن المتضررة من الزلزال الذي ضرب شمال غرب سوريا وجنوب تركيا.

وينص بيان الحملة على أن تكلفة تأمين العائلة الواحدة تقدر بـ5 آلاف دولار، في حين دعا المنظمات السورية الانضمام والمساهمة في جمع التبرعات لإعادة الإعمار خلال سنة واحدة.

وقدرت مؤسسات معنية المبلغ المطلوب لإعادة إعمار ما دمره الزلزال، في الشمال السوري بـ100 مليون دولار، بحسب البيان.

وفي بث مباشر، يجريه الفريق في خيمة وسط دمار مدينة حارم في إدلب، تجاوز المبلغ المجموع في يوم الحملة الرابع ستة ملايين و394 ألف دولار، بينما وصل عدد العائلات التي تم تأمينها إلى 1278 من أصل 4000 آلاف عائلة، كما تبرع للحملة أكثر من 42100 شخصًا من مختلف البلدان.

تعتمد الحملة على جمع التبرعات من خلال بث مباشر على منصتي “فيسبوك” و”يوتيوب”، وتحويلها إلى الحسابات البنكية من مختلف أنحاء العالم، في حين تجاوز أكبر تبرع للحملة 121 ألف دولار.

عاطف نعنوع المدير التنفيذي لفريق “ملهم التطوعي” قال ل، إن الفريق حاليًا في مرحلة البناء، وسيتم خلال سنة تأمين أكثر من 1500 منزل للعائلات المتضررة، من دون تحديد المعايير المتخذة في الوقت الحالي لاختيار العائلات المستفيدة، إذ ستتم دراسة المعايير مع المؤسسات المسؤولة عن الإحصاء في فترة البناء ذاتها.

وأضاف نعنوع، أن الوحدة السكنية الواحدة تتألف من غرفتين وصالون ومنتفعات، كما أن الأبنية ستكون آمنة وكريمة، وسيتم إعمارها في عدة مناطق في الشمال السوري، ضمن مجمعات سكنية، مشابهة لقرية ملهم في مدينة إعزاز. 

ووصلت تبرعات إلى حملة “صندوق قادرون” من منظمات عربية، بينما يأمل الفريق من المنظمات المحلية المساعدة في الحملة لإنهاء معاناة آلاف من المتضررين إثر الزلزال، على حد قول نعنوع.

استجابة طارئة 

وفور وقوع الزلزال، أطلق فريق “ملهم التطوعي” حملة استجابة طارئة، لتأمين المأوى وتوفير الاحتياجات العاجلة، للمتضررين من الزلزال في شمال غربي سوريا وجنوب تركيا.

ووجهت العديد من الانتقادات للفريق حول اقتصار دعمه على الشمال السوري، ما أرجعه المدير التنفيذي لفريق “ملهم التطوعي” عاطف نعنوع، إلى منع الفريق من العمل من قبل النظام السوري الذي يعتبرهم “إرهابيين”.

أقرا أيضًا: “ملهم التطوعي” يجمع 400 ألف دولار لإيواء 100 عائلة نازحة.

حملات “سابقة” 

وسبق وجمع فريق “ملهم التطوعي”، مليوني دولار إثر حملة “حتى آخر خيمة“، التي اتبعوا خلالها ذات الطريقة في جمع التبرعات، وذلك عبر بث مباشر شاركه في صفحة الفريق في موقع “فيسبوك”، وحسابه في موقع “يويتوب” ، واستمر لمدة خمسة أيام، حيث نقل الفرق إثرها 500 عائلة من أحد المخيمات إلى وحدات سكنية في شمال غربي سوريا.

وظهر خلال الحملة السابقة، العديد من المؤثرين والفنانين السوريين حول العالم، الذين أعلنوا دعمهم للفريق، ودعوا متابعيهم ليكونوا جزءًا من إنهاء معاناة مئات العائلات في الشمال السوري.


المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *