ترندات

الوخز بالإبر الصينية .. أشهر علاجات تسكين الآلام

الطب الصيني التقليدي ، (اختصار) الطب الصيني ، هو طريقة علاجية تم استخدامها منذ العصور القديمة وتم تطويرها منذ آلاف السنين. يستخدم الطب الصيني التقليدي العديد من الأساليب النفسية و / أو الجسدية (مثل الوخز بالإبر والتاي تشي) وكذلك المنتجات العشبية لعلاج المشاكل الصحية. بعد فشل الطب الشائع أو الجراحة أو العلاج الكيميائي ، يلجأ معظم المرضى إلى الطب الصيني التقليدي ، وخاصة الوخز بالإبر ، لتخفيف الأعراض والألم.

العلاج الصيني بالإبر خطوة خطوة عن خطوات العلاج الصيني بالإبر، يُستهلّ بسؤال الطبيب المريض 10 أسئلة أساسية، وبعد أن يجيب الأخير عنها، يتعمق الطبيب فيها، ليكوّن خلاصة عن أسباب المرض وكيفية علاجه؟ ثم، يطلب إلى المريض، الاستلقاء على طاولة، لوضع الإبر الصينية على نقاط مسارات معينة في الجسم لتحفيز الطاقة. بعد ذلك، تتحقّق المعالجة اليدوية بكل إبرة أي تحريكها يميناً أو يساراً لتترك بعدها لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة. ثمّ، يطلب إلى المريض الاستلقاء والاسترخاء حتّى تزال هذه الإبرة. إشارة إلى ضرورة تنظيف الجلد قبل وضع الإبرة، وبعد ذلك. من جهة ثانية، يشدد د. إبراهيم على ضرورة تشخيص المرض جيداً قبل استهلال هذا العلاج بالإبر، تفادياً لحدوث مشكلات سلبية، علماً أن الطب الصيني، وتحديداً الوخز بالإبر يعالج أمراض عدّة، منها: تخفيف الانزعاج ال ببعض الأمراض المنوعة (ألم الظهر والرقبة (الديسك) وألم المخاض والتهاب المفاصل (الروماتيزم) وأوجاع المفاصل والأرق والصداع النصفي (الشقيقة)، بالإضافة إلى ألم الأسنان ومشكلات جهاز الهضم. أضيفي إلى ذلك، يمكن التخفيف من حدة أعراض العلاج الكيميائي المسبب للقيء والغثيان، فضلاً عن معالجة التليف العضلي والتوتر والضغط النفسي بالإبر.

علاجات طبيعية معروفة هناك علاجات عدة بالطب الصيني غير الوخز بالإبر، مثل: العلاجات بالأدوية والأعشاب والتدليك (المساج الصيني)، فضلاً عن تقنية الغواشا التي تهدف إلى طرد السموم من الجسم وزيادة تدفق الدورة الدموية، باستخدام حجر اليشم (أو الكوارتز الوردي)، الأداة الرئيسة في تقنية غواشا. ولا يغفل عن ذكر الحجامة، التي تعد من العلاجات المستخدمة في الطب البديل منذ القدم؛ فقد شاع استخدامها في بلاد العرب والصين فهي للتخفيف من آلام الرئة ومشكلات التنفس وجهاز الهضم عند المرضى، خصوصاً في حالات التسمم.

أقرأ التالي

2023/05/06 4:50:52 صباحًا

الصداع النصفي يزيد خطر مضاعفات الحمل

2023/05/06 3:50:48 صباحًا

تحسن صحة المرأة في منتصف العمر ممكن.. بشروط

2023/05/06 2:50:39 صباحًا

لدعم الدراجات الهوائية.. فرنسا ستنفق ملياري يورو لتشجيع استخدامها

2023/05/06 1:50:10 صباحًا

«يوان منغ» يعود لأرض والديه في متنزهات «سيتشوان»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *