اخر الاخبار

قيادي بمستقبل وطن: مشروع رأس الحكمة يمثل نقلة نوعية للاقتصاد المصري

الاحد 25 فبراير 2024 | 11:32 مساءً

كتب : عبدالله عرجون

ثمن محمد فريد، القيادي بحزب مستقبل وطن، جهود الدولة بتوجيهات القيادة السياسية في إتمام الصفقة الاستثمارية الكبرى مع دولة الإمارات العربية المتحدة لتنمية منطقة رأس الحكمة.

وأكد محمد فريد، أن المشروع سوف يمثل نقلة نوعية للاقتصاد المصري، وسيحقق انفراجه كبرى في الأزمة الحالية، إذ يمثل المشروع وجهة استثمارية عالمية تجذب كبرى الشركات للاستثمار بها، مما ينعكس على زيادة تدفقات النقد الأجنبي ويحقق استقراراً في سعر الصرف ويقصى على السوق الموازية بما يؤثر على تراجع الأسعار.

ولفت القيادي بحزب مستقبل وطن، إلى أن مصر تمتلك مقومات مهمة تمثل عنصر جذب للمستثمرين.

وأوضح أن مشروع رأس الحكمة سيعمل على تحويل مصر لوجهة استثمارية عالميةً من خلال تهيئة مناخ الاستثمار وتهيئة البيئة التحتية والتشريعية التى تيسر عملية دخول أموال المستثمرين للسوق المصرية.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر، مع الجانب الإماراتي، لتنمية منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي يوم الجمعة الماضي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن المشروع، بالشراكة بين مصر ودولة الإمارات سيتضمن الشق الأول استثمار أجنبي مباشر بقيمة 35 مليار دولار سيتم دخولهم إلى الدولة خلال شهرين، منهم الدفعة الأولى 15 مليار دولار، ثم يعقبه بعد شهرين الدفعة الثانية 20 مليار دولار، والشق الثاني سيكون على هيئة أرباح وسيكون للدولة المصرية نحو 35%؜ من أرباح المشروع.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *