اخر الاخبار

كوهين يتحدث عن دول عربية وإسلامية جديدة ستنضم لـ”اتفاقيات أبراهام”

قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، إن هناك أخبار جديدة عن انضمام دول عربية وإسلامية لـ”اتفاقيات أبراهام” قريباً، فيما هاجم برلماني إسرائيلي النواب العرب في الكنيست، واصفاً إيّاهم بـ”البهائم”.

وأضاف كوهيـن: “أنا لا أتحدث فقط عن دول من أفريقيا، بل دول من الخليج وأقصى شرق آسيا”، وفق ما نقله موقع “I24” العبري.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد صرح مقابلة مع قناة “العربية”، الشهر الماضي، بأنه يسعى إلى إبرام اتفاقية سلام مع السعودية.

وفيما يتعلق بإيران، قال وزير الخارجية الإسرائيلي: “حسب تقديري، الولايات المتحدة وأوروبا لا يمكنهما الوقوف إلى جانب إيران بعد الآن، لأنها قريبة جداً من تخصيب اليورانيوم بنسبة 90%”.

وأردف: “الغرب سيفرض عقوبات إضافية على إيران قبل الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول من هذا العام”.

كوهيـن يتحدث عن دول عربية وإسلامية جديدة ستنضم لـ”اتفاقيات أبراهام”

نائب برلماني يصف النواب العرب بـ”البهائم”

على صعيدٍ آخر، وصف برلماني إسرائيلي من اليمين المتطرف النواب العرب في الكنيست بـ”البهائم”، رافضاً الاعتذار لهم.

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، أن عضو الكنيست ألموغ كوهيـن، قام بتصوير نفسه داخل قاعة البرلمان الإسرائيلي وهو يوجه تعليقات عنصرية لنواب من المعارضة، واصفاً نائباً عربياً بـ”حيوان مزرعة”.

وقال ألموغ كوهيـن في مقطع الفيديو الذي بثه من داخل قاعة الكنيست، إن النواب العرب “لا يفهمون سوى لغة البهائم وأنه لا يجب التحدث معهم إلا بلغة البهائم”.

קטעים נבחרים מהלייב פייסבוק של ח״כ אלמוג כהן מ״עוצמה יהודית״ אתמול מתוך מליאת הכנסת בזמן ההצבעה כאן הוא אומר לאבי מעוז ״מנצחים את העריצות של גדול רומסי זכויות האדם אהרון ברק, הצבוע החלול הזה שדרס את כולנו. היום אנחנו מצביעים ואומרים לו יאללה ברה (משמיע קולות) גזגז״ 1/4 pic.twitter.com/Tl1DkvSElT

— Lior Kenan ליאור קינן (@LiorKenan) February 21, 2023


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *