ترندات

وزارة الصحة: إجراء 130 عملية بالروبوت الجراحي في مستشفى جابر

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، بدء استخدام أحدث فئة من أجهزة الروبوت الجراحي Da Vinci Xi في مستشفى جابر، وذلك في إطار حرصها على توفير أحدث التقنيات والأجهزة بما يواكب آخر التطورات العالمية.

وقال رئيس قسم الجراحة في المستشفى د. سليمان المزيدي، إنه تم إجراء أكثر من 130 عملية جراحية باستخدام نظام الجراحة Da Vinci في المستشفى، وهي التقنية الأحدث في مجال الجراحات الروبوتية، منها 35 حالة في مجال جراحة القولون والمستقيم، و65 حالة في مجال جراحة السمنة، إضافة إلى استخدامه في جراحات مختلفة في مجال الجراحات النسائية والمسالك البولية، إضافة إلى جراحات الأنف والأذن والحنجرة.

وأضاف المزيدي أن جهار Da Vinci Xi يعتبر أحدث فئة من أجهزة الروبوت في العالم، وهو متوفر حالياً في مستشفى جابر، ويتيح للجراح العمل على عمليات أصعب بطريقة أسرع وأدق، كما أنه متعدد الأذرع، مما يحسن من تحكم الجراح في الجهاز، ويتيح عمل فتحات أصغر ذات دقة عالية، بالتالي خسارة دم أقل أثناء العملية، وتقليل الخطورة بعدها، بالتالي تقليل مدة بقاء المريض في المستشفى بعد العملية، وتقليل فترات انتظار المرضى، موضحاً أن استخدامه يتوقف على طبيعة وظروف وخصوصية الحالة المرضية.

وأكد أن توفر مثل هذه الأجهزة الحديثة في مستشفيات دولة الكويت، يأتي في إطار حرص وزارة الصحة على توفير أفضل الخدمات الصحية، لاسيما العلاجية منها للمواطن الكريم، مثمناً دور وزير الصحة د. أحمد العوضي، ووكيل الوزارة د. عبدالرحمن المطيري، في متابعتهما المستمرة، والدفع بكل ما يساهم في نهوض وتنمية المنظومة الصحية في البلاد.

أقرأ التالي

2024/01/14 5:25:32 مساءً

البلدية: استمرار حملات النظافة المكثفة في كافة المحافظات لرصد المظاهر السلبية

2024/01/14 5:23:38 مساءً

رسميًا.. صدور قرار السماح بالجمع بين الوظيفة والدراسة بشرط وجود إجازة للموظف

2024/01/14 5:21:11 مساءً

الجامعات الخاصة: فتح باب التسجيل للبعثات الداخلية للفصل الدراسي الثاني

2024/01/14 5:17:33 مساءً

المالية لمستأجري أراضي ومرافق الدولة: سداد الإيجارات المستحقة حتى 31 مارس 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *