اخبار البحرين

بنك السلام يطلق برنامج التدريبي الصيفي السنوي للخريجين

أعلن بنك السلام عن اطلاق برنامجه التدريبي الصيفي السنوي للخريجين الشباب بنسخته السابعة عشر، وذلك بمشاركة 29 خريجًا من جامعات محلية وعالمية مرموقة. ويمتد هذا البرنامج لشهرين متتاليين، مانحًا الشباب خبرة عملية وتوجيهًا مهنيًا مثمرًا، بما يدعم مسيرتهم في سوق العمل مستقبلاً.

وقد تم تصميم البرنامج بعناية مدروسة بهدف تزويد المشاركين بتدريب عملي متميز، يتضمن جلسات تعليمية ومهنية مكثفة في مختلف أقسام البنك. ويطمح البنك من خلال ذلك لصقل مهارات المشاركين في برنامج هذا العام، والذين يتألفون من 16 خريجة و13 خريجًا، وذلك بغرض تأهيلهم للتنافس والنجاح في سوق العمل. وبالإضافة إلى مهام التدريب العملي، سيشارك المتدربون في مشروع جماعي يُشرف عليه موجهون داخليون ذوي خبرة من البنك. سيتم مكافأة الفريق الفائز الذي يقدم مشروعًا وحلولاً مبتكرة تعزز من مستوى الخدمات التي يقدمها بنك السلام.

وكجزء من تجربتهم التعليمية، سيتم تنظيم زيارة لبورصة البحرين ليحصل المشاركين على رؤى واضحة حول منهجيات العمل في سوق الأوراق المالية ومحورية دورها في القطاع المصرفي. كما ويهدف البنك من خلال تنظيم هذه الزيارة لإكساب الخريجين بالمعرفة لديناميكيات العمل في أسواق المال المحلية والقطاع المالي بشكل عام.

وبهذه المناسبة، صرّحت السيدة منى البلوشي، رئيسة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في بنك السلام قائلة: “نحن في بنك السلام نكرس جهودنا لإحداث تغيير في المجتمع المحلي الذي ننتمي إليه، وذلك من منطلق مسؤوليتنا الاجتماعية. وهذا ما يجعلنا نستثمر في شباب المملكة ونسخر الإمكانيات والفرص لرعاية هذه المواهب الشابة وصقل مهاراتها وخبراتها العملية، بما يضمن تعزيز مستقبلهم المهني. نطمح عبر برنامجنا التدريبي الصيفي تزويد الخريجين بتجربة عملية تثري مسيرة نجاحهم وتؤهلهم للحصول على أدوار وظيفية واعدة في المجال المصرفي، هذا التوجه يعكس إيماننا بأهمية احتضان الكفاءات الوطنية بكونهم الثروة الحقيقية للمملكة.”

ويُعد برنامج التدريب الصيفي في بنك السلام دليلاً على التزام البنك المستمر بالمساهمة في دعم وتمكين شباب البحرين، ومساعيه الموجهة نحو صقل مهاراتهم وخبراتهم المهنية بما يواكب احتياجات سوق العمل المحلي. يسعى بنك السلام بجهود حثيثة لطرح المبادرات والبرامج الشاملة التي تزود الجيل الشاب بالأدوات اللازمة لبناء مسيرة مهنية واعدة مستقبلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *