اخر الاخبار

الكشف عن مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027

اكتمال عقد مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

وكانت قرعة تصفيات كأس العالم 2026 الخاصة بقارة آسيا أجريت يوم 27 يوليو وأسفرت عن 10 مواجهات مباشرة في المرحلة الأولى، تتأهل منها 10 منتخبات تنضم إلى دور المجموعات.

في التقرير التالي المنتخبات الـ10 التي تأهلت إلى مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والشكل النهائي للمجموعات.

المنتخبات المتأهلة لمجموعات تصفيات كأس العالم 2026 (آسيا) من الدور الأول

نظام تصفيات كأس العالم 2026 “آسيا”
تضم المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المقبلة 36 منتخبا مقسمة على 9 مجموعات، تضم كل مجموعة منها 4 منتخبات.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعات التسع إلى الدور الثالث من التصفيات والذي يعد الدور الحاسم في مشوار التأهل إلى المونديال، وسيضمن هذان المنتخبات رسميًا التواجد في كأس آسيا 2027.

ووفقا لذلك سيتأهل 18 منتخبًا إلى الدور الثالث، يتم تقسيمها إلى 3 مجموعات، تحتوي كل مجموعة منها على 6 منتخبات، يتأهل أول وثاني كل مجموعة منها بشكل مباشر إلى كأس العالم 2026، أي 6 بطاقات.

يقام الدور الرابع من التصفيات بعدها لتحديد منتخبين آخرين يتأهلان مع السداسي السابق، حيث يشمل هذا الدور المنتخبات الـ6 التي احتلت المركزين الثالث والرابع بالمجموعات.

ويتم تقسيم المنتخبات الـ6 إلى مجموعتين، كل منها تضم 3 منتخبات، تلعب ضد بعضها مرة واحدة فقط في ملعب محايد، ويتأهل صاحبا الصدارة مباشرة إلى المونديال.

الدور الأخير من التصفيات يلعب فيه وصيفا مجموعتي الدور الرابع، ليتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي الذي يضم 6 منتخبات من قارات العالم المختلفة باستثناء أوروبا، يتأهل منها منتخبان إلى نهائيات كأس العالم 2026.

مجموعات تصفيات كأس العالم 2026 “آسيا”

المجموعة الأولى: قطر الهند الكويت أفغانستان
المجموعة الثانية: اليابان سوريا كوريا الشمالية ميانمار
المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية الصين تايلاند سنغافورة
المجموعة الرابعة: عمان قيرغيزستان ماليزيا الصين تايبيه
المجموعة الخامسة: إيران أوزبكستان تركمانستان هونغ كونغ
المجموعة السادسة: العراق فيتنام الفلبين إندونيسيا
المجموعة السابعة: السعودية الأردن طاجيكستان باكستان
المجموعة الثامنة: الإمارات البحرين اليمن نيبال
المجموعة التاسعة: أستراليا فلسطين لبنان بنغلاديش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *