اخبار عمان

إسرائيل: مستعدون لإجلاء الرضع من مستشفى الشفاء بغزة

 

 

غزة/القدس رويترز

قال الجيش الإسرائيلي إنه مستعد لإجلاء الأطفال الرضع من أكبر مستشفى في غزة اليوم الأحد، وقال مسؤولون فلسطينيون إن طفلين حديثي الولادة توفيا بالمستشفى وإن عشرات آخرين مهددون بعد نفاد الوقود في ظل قتال عنيف في المنطقة.

ومع تدهور الوضع الإنساني قالت سلطة الحدود في غزة إن معبر رفح إلى مصر سيعاد فتحه اليوم الأحد أمام حاملي جوازات السفر الأجنبية. وقام الأردن بإنزال المزيد من المساعدات جوا على مستشفى ميداني في القطاع.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إنها دمرت كليا أو جزئيا أكثر من 160 آلية عسكريا إسرائيلية في غزة، بما في ذلك أكثر من 25 آلية خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن حماس فقدت السيطرة على شمال غزة.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحفي في وقت متأخر من مساء أمس السبت، مقتل خمسة جنود إسرائيليين آخرين في غزة. وقال الجيش الإسرائيلي إن 46 شخصا قتلوا منذ بدء عملياته البرية هناك.

وقالت إسرائيل إن الصواريخ ما زالت تطلق من غزة على جنوب إسرائيل حيث قالت إن نحو 1200 شخص قتلوا بينما احتجزت حماس أكثر من 200 رهينة الشهر الماضي.

وقال مسؤولون فلسطينيون يوم الجمعة إن 11078 من سكان غزة قتلوا في ضربات جوية وقصف مدفعي منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول، نحو 40 بالمئة منهم أطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *