اخر الاخبار

نائب محافظ المنيا يوجه بتقديم التسهيلات للمصانع لزيادة القدرة الإنتاجية وتوفير فرص عمل

عقد الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية، بحضور إسماعيل الفحام، رئيس جهاز المنطقة الصناعية، وممثلي الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والغرفة التجارية والمستثمرين ورجال الأعمال بالمنطقة الصناعية وعدد من أعضاء اللجنة، في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وأكد نائب المحافظ، أن المحافظة تسعى دائما لتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للمستثمرين الجادين، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم الصناعة وتطوير المناطق الصناعية وتقديم كافة الخدمات للمستثمرين، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة وبما يتوافق مع استراتيجية مصر 2030.

نائب محافظ المنيا: المقترحات المقدمة لتطوير المجال الصناعي والفرص الاستثمارية داخل المحافظة

ناقش نائب المحافظ، عددا من المذكرات التفصيلية المعروضة من قبل مجلس الإدارة لتحديد موقفها القانوني لاتخاذ القرارات اللازمة حيالها، كما استمع نائب المحافظ، خلال الاجتماع إلى المقترحات المقدمة لتطوير المجال الصناعي والفرص الاستثمارية داخل المحافظة، والعمل على تقديم التسهيلات للمصانع لزيادة القدرة الإنتاجية وتوفير فرص عمل للشباب، وذلك من خلال توفير البيئة المناسبة لجذب الاستثمار.

في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، شارك الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، في تشييع جثمان شهيد الواجب الوطني النقيب محمد جمال محمد بقرية دمشير التابعة لمركز المنيا، والذي استشهد أثناء مداهمة وكر لتجار المخدرات بجنوب سيناء.

وشيع جثمان الشهيد جمع كبير من أهالي القرية في جنازة شعبية مهيبة، جاء ذلك بحضور العميد أ.ح ايهاب سيد بكري المستشار العسكري للمحافظة، واللواء أ.ح هاني بدوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا.

وأدى نائب محافظ المنيا صلاة الجنازة بمسجد القرية، وقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد، داعيا المولى عز وجل أن يتقبله عنده من الشهداء الأبرار، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، مؤكدًا أن أبطال القوات المسلحة والشرطة يضربون أروع الأمثلة في الدفاع عن تراب وطننا الغالي ويقدمون أرواحهم بطيب خاطر، لرفعة وعزة مصرنا الغالية.

وفي سياق آخر، تنظم مؤسية مصر الخير تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ديرمواس، حملة “إفطار صائم” والتي تستمر في الفترة من أول أبريل وحتى 29 رمضان، حيث تستهدف الحملة توزيع 400 وجبة ساخنة يوميًا للأهالي من أبناء قرى مركز ديرمواس، وذلك ضمن جهود مؤسسة مصر الخير في خدمة المجتمع ورعاية الفئات الأكثر احتياجا وتوفير حياة كريمة للمواطن والإسهام في تلبية احتياجاته الأساسية.

وقال إبراهيم فرج مدير مكتب مصر الخير بالمنيا، إن الحملة تأتي في إطار التعاون بين مؤسسة مصر الخير ومحافظة المنيا، حيث تستهدف إعداد وتجهيز وتوزيع 400 وجبة ساخنة يوميا على أبناء ديرمواس وفقًا لخطة زمنية معدة لذلك لضمان الوصول لأكبر عدد من القرى، مؤكدًا حرص المؤسسة على تقديم وجبة غذائية متكاملة ومعدة بطريقة صحية ومكونة من أجود الخامات يتم إعدادها تحت إشراف الجهات الرقابية.

من جانبه، شارك عامر طه رئيس مركز ديرمواس، في توزيع الوجبات على الأهالي خلال أول يوم للحملة مؤكدًا على تسخير كافة إمكانيات الوحدة المحلية لتحقيق المستهدف والوصول لأكبر عدد من الأهالي خلال شهر رمضان المبارك، مشيدًا بالدور التنموي الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني بشكل عام بالمحافظة ومؤسسة مصر الخير على وجه الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *