اخبار مصر

الرئيس السيسي: نبذل جهودًا كبيرة في الاستصلاح الزراعي.. و65 مليارًا لنقل الكهرباء لـ 4 مشروعات | أخبار وتقارير | بوابة الكلمة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الدولة تبذل جهودًا كبيرة في مشروعات الاستصلاح الزراعي؛ لكي تنتج وتدخل في الاقتصاد المصري، منبهًا إلى الحاجة لنحو 65 مليار جنيه؛ لتوصيل وتوزيع الكهرباء إلى أربعة مشروعات زراعية.

وساق الرئيس السيسي، تعقيبًا على كلمة وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، خلال فعاليات جلسة الطاقة، ضمن أعمال مؤتمر (حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز) الذي انطلق أمس السبت بالعاصمة الإدارية الجديدة مثالاً بمشروع توشكى الذي يحتاج وحده نحو 10 مليارات جنيه لنقل وتوزيع الكهرباء، كما أن هناك مشروعات أخرى محتملة لمليون فدان أخرى تدرسها الدولة الآن .

وأشار السيسي إلى أن وزير الكهرباء يتحدث عن 65 مليار جنيه لنقل وتوزيع الكهرباء إلى أربعة مشروعات، وجميعها مشروعات استصلاح زراعي بمساحات ما بين 3.5 إلى 4 ملايين فدان.

ولفت إلى أن هناك 30 محطة رفع وتوزيع الكهرباء إلى الدلتا الجديدة.

وأوضح الرئيس السيسي أن هناك دولاً لديها 100 مليون فدان قابلة للزراعة، لكنها لا تزرع، لأنها بحاجة إلى بنية أساسية بمليارات الدولارات، غير أن الدولة المصرية كانت لديها القدرة وقامت بتأسيس البنية التحتية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *