اخبار اليمن

تشييع جنائزي مهيب لجثمان فقيد الوطن والقوات المسلحة العميد حسين ثابت لقور

ابين (اخبار اليمن) علي مقراط

شيعت جموع غفيرة جثمان فقيد الوطن والقوات المسلحة العميد الركن حسين ثابت لقور السنيدي أحد مؤسسي جيش دولة الجنوب السابق إلى مثواه الأخير في مقبرة مدينة جعار بمحافظة أبين بعد الصلاة عليه

وتقدم المشيعين عدد من القيادات العسكرية والسياسية والاجتماعية البارزة بينهم قائد لواء الشهيد ملهم السابق اللواء حسن حيدرة..

وأشاد المشيعون بمناقب وتاريخ الفقيد الوطني وشجاعته وأخلاقه العالية طوال حياته الحافلة بالعطاء والنضال والتضحية في الجانب العسكري والاجتماعي ..

وكان الفقيد الكبير العميد حسين ثابت لقور قد لاقى ربه في الساعات الأولى لفجر اليوم الأحد في مستشفى البريهي بالعاصمة المؤقتة عدن بعد معاناة وصراع طويل مع المرض الذي تعرض له منذ قرابة خمس سنوات..

ويوم أمس أطلق زملاء ورفاق المغفور له مناشدة الى الجهات المعنية لعلاج الفقيد ولاقت المناشدة تجاوب من مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد الركن عبدالله عبدربه الذي وجه المستشفى بتحمل نفقات العلاج على الدفاع لكن الأجل استبق وتوفى بعد مرور ثلاث ساعات..ويعد الفقيد العميد حسين لقور من الرعيل الأول للقادة العسكريين الذين أخذوا على عاتقهم تأسيس جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية السابق.

وصال وجال في مختلف المواقع لذود عن تراب الوطن..

وشغل مناصب عديدة منها قائد قطاع الخطوط الامامية وقائد كتيبة دبابات وتميزت حياته بالحضور القوي والشجاعة والجسارة والثبات في المواقف المصيرية للوطن .

وفتح أولاد وأسرة الفقيد باب العزاء من عصر بجوار منزلهم بمدينة جعار .

وبهذا المصاب الجلل والاليم نتوجه باصدق التعازي وعظيم المواساة إلى أولاد وإخوان وأسرة فقيدنا لقور مبتهلين إلى المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه الفردوس الاعلى من الجنه ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.