اخبار اليمن

مؤسسة ” ابتسامة ” بأبين سعي حثيث لدعم مرضى السرطان ..

 كنت حاضراً صباح أمس الاربعاء بقاعة الفقيد مطهر الكوني بديوان محافظة ابين بالعاصمة زنجبار فعالية اقامتها مؤسسة ابتسامة للوقاية وعلاج مرضى السرطان فأثرتني كلمة رئيس المؤسسة حسين الهندي التى استعرض فيها معاناة أكثر 1500مريضا بالسرطان على مستوى المحافظة منهم 400 مريضا تشرف على متابعة علاجهم المؤسسة ..

وقال أن مرضى السرطان ليسوا بحاجة اغاثات غذائية ومساعدات هم بحاجه الى للدواء والذي كلفته باهضة ناهيك عن جلسات الكيماوي ومايشكله ذلك من أعباء مالية كبيرة تثقل كاهلهم وتزيد من مشكلات حياتهم المعيشية اليومية وخاصة الاسرة الفقيرة والمحتاجة ..

وقال كنا متفائلين بحضور محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين وهو من كان معنا دائما لاننا اقمنا هذه الفعالية لنعرف بأوضاع مرضى السرطان والاحتياجات الملحة وخاصة العيادة الوردية للفحص المبكر للسرطان وأهمية أن يكون للخدمات الصحية دور في ذلك ..

وكان الهندي يتحدث بمرارة عن معاناة المرضى وهمومهم هيجت مشاعر الحضور وأسالت مدامعهم كما فعلوا زهرات وفتيات المؤسسة عندما عرضوا فقراتهم ولقطات الفنية والتمثيلية المعبرة عن الالام المصابين بالأمراض والاورام السرطانية ومايصيب أسرهم من محن ومصاعب لايدرون كيف يواجهونها لانقاذ مرضاهم ..

فكانت فعالية مؤسسة ابتسامة رغم حالة الحزن التي خيمت على الحضور بالقاعة الا أن الكل تعاطف ولسان حالهم يوكد ان على المسؤولين أن يعالجوا أوضاع مرضى السرطان واحتياجاتهم العلاجية والدوائية وفي المقدمة محافظ المحافظة ومدير عام مكتب الصحة والسكان والمنظمات الدولية ذات الصلة .. فهل تتفاعل هذه الجهات مع هذا الموضوع الشائك ..؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.