اخر الاخبار

نهاية سريعة لحقبة هانز فليك مع الماكينات الألمانية

بعد سلسلة من الإخفاقات والنتائج السلبية التي تعرض لها المنتخب الألماني لكرة القدم، بقيادة مدربه هانز فليك، أقيل من مهمته التدريبية، وذلك قبل ثمانية أشهر من استضافة ألمانيا لـ”يورو 2024″.

وجاءت إقالة هانز فليك من قيادة الماكينة الألمانية، بعد تعرضه لخسارة قاسية بنتيجة 1×4 أمام منتخب اليابان، والتي لاقت انتقادات واسعة في الشارع الألماني الكروي.

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، مساء الأحد 10 من أيلول عبر موقعه الرسمي، عن فسخ عقد هانز فليك كمدرب وطني للمنتخب الأول.

وبناء على اقتراح من رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم بيرند تويندروف، قرر اجتماع المساهمين والمجلس الإشرافي إعفاء المدرب الوطني هانز فليك والمدربين المساعدين والطاقم الفني المرافق له.

وقال رئيس الاتحاد إن المنتخب بحاجة إلى روح التفاؤل والثقة، ويجب أن يكون استعداد المنتخب جيدًا قبل انطلاق بطولة أمم أوروبا في بلاده الصيف المقبل.

وأضاف ان الإقالة في هذه الظروف هي من أصعب القرارات التي اتخذها خلال ولايته كرئيس للاتحاد الألماني.

في المباراة الدولية الودية، التي ستقام يوم غدٍ، الثلاثاء 12 من أيلول، ضد منتخب فرنسا، سيتولى فولر وولف وساندرو فاغنر مسؤولية المنتخب الوطني لمرة واحدة فقط، والهدف هو ترتيب خليفة لهانز فليك في أسرع وقت ممكن.

رحلة فليك مع المنتخب

كان الاتحاد الألماني قد عين هانز فليك، في أيار 2021 مدربًا للمنتخب الأول، ويرحل اليوم بعد أن تسبب بنتائج كارثية للماكينة الألمانية، إذ فشل في تحقيق الفوز في آخر خمس مباريات.

وتعرض “المانشافت” للخسارة في آخر ثلاثة مباريات، وتعد هزيمته القاسية 1×4 أمام اليابان فاصلة في قرار الإطاحة بفليك من قيادة المنتخب الألماني.

ويعتبر هانز فليك أول مدرب تجري إقالته في تاريخ الاتحاد الألماني لكرة القدم، منذ قرن من الزمن.

وكان جميع المدربين العشر السابقين قد تركوا المنتخب الألماني طوعًا أو مع نهاية عقودهم، بداية من اوتو نيرز عام 1926، وصولًا إلى يواكيم لوف الذي رحل باختياره عام 2021.

لعب “المانشافت” بقيادة هانز فليك 25 مواجهة بكل المناسبات، حقق الفوز في 12 مقابلة، وتعرض لست هزائم، وتعادل في سبع مباريات.

وتبقى مشاركته الخجولة في مونديال قطر 2022، وخروجه المذل من البطولة، الأقسى تحت قيادة هانز فليك.

وخرج المنتخب الألماني من الدور الأول، بعد أن جاء بالمركز الثالث برصيد أربع نقاط، من خسارة مفاجئة أمام اليابان 2×1، وتعادله 1×1 مع نظيره الإسباني، ولم ينفعه الفوز آنذاك على كوستاريكا 4×2.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *