اخبار عمان

“الدولة” يختتم المشاركة في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي بالقاهرة

 

مسقط اخبار عمان

اختتم مجلس الدولة مشاركته في أعمال المؤتمر الخامس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، وذلك ضمن مشاركة مجلس عُمان كوفد لسلطنة عمان في المؤتمر الذي عقد بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة رؤساء المجالس والبرلمانات العربية، وبحضور منظمات عربية وإقليمية ودولية.

ومثّلت المجلس المكرمة الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية نائبة رئيس مجلس الدولة، والمكرمة مريم بنت عيسى الزدجالية عضوة المجلس، والمكرمة شيخة بنت علي النعيمية عضوة المجلس.

وكان المؤتمر ناقش مشروع وثيقة “اخبار عمان البرلمانية لتعزيز الأمن الغذائي العربي” والذي يحتوي على عدد من المحاور أهمها التحديات التي تواجه الأمن الغذائي العربي، والتوصيات المقترحة لمواجهة مشكلة الأمن الغذائي العربي.

وفي كلمة ألقتها أمام البرلمان العربي، أعربت المكرمة نائبة رئيس مجلس الدولة عن تعازي سلطنة عمان للشعب السوري الشقيق ولأسر ضحايا الزلزال الكارثي، سائلة المولى عز وجل أن يخفف عن جميع المتضررين.

وأوضحت الشحية أن نهج وسعي سلطنة عُمان قائم على دعم ومساندة كافة أشكال التعاون والتضامن في مختلف القضايا العربية، والذي يترجم رؤية القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه في مساندة الجهود العربية للنهوض بالعمل المشترك خدمة لأمن واستقرار الدول العربية. وقالت إن عُمان تسعى إلى مد جسور التعاون وتطوير علاقاتها مع مختلف الدول والشعوب؛ بما يمكّن من تنسيق المواقف العربية في المحافل الدولية لتوحيد الجهود الرامية لنصرة قضايا الأمة العربية.

وأكدت نائبة رئيس المجلس أهمية تطوير وتحديث منظومة التشريعات والقوانين العربية الداعمة لتعزيز السلام والاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة بما يحقق مستقبلًا أفضل للأمة العربية.

يشار إلى أن المؤتمر يُشكّل إطارًا للتعاون والتنسيق الشامل بين البرلمانات والمجالس العربية من خلال تبادل الخبرات البرلمانية ومناقشة القضايا الهامة، واعتماد التوصيات والقرارات المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *