اخبار الرياضة

ليلة غضب صلاح من كلوب تشهد إحراج شديد من محرز لجوارديولا برقم تاريخي

يعيش نجمنا الدولي المصري محمد صلاح فترة سيئة رفقة فريقه ليفربول الإنجليزي، بعد تكرار مديره الفني الألماني يورجن كلوب لاستبداله بوقت مبكر من المباريات، وعلى النقيض تماما يحرج محارب الصحراء رياض محرز الفيلسوف الإسباني بيب جوارديولا الذي لم يعد أمامه سوى الاعتماد على الجزائري أساسيًا خلال قادم المواعيد.

وفي الوقت الذي أخرج كلوب هدافه الأول محمد صلاح في الدقيقة 63 من مباراة ليفربول وبرايتون الأخيرة بالجولة العاشرة بالبريميرليج والتي انتهت بالتعادل 1-1، مما أثار غضب صلاح بشدة، تمكن محرز من الانفجار في ملعب الاتحاد بهاتريك تاريخي في مرمى بيرنلي لحساب نفس الجولة.

وشهدت المباراة تألق نجم نادي مانشستر سيتي، رياض محرز، والذي سجل 3 أهداف لفريقه في المباراة التي قد انتهت بخماسية نظيفة “مع الرأفة”.

ودخل محرز تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز من أوسع أبوابه، حيث أصبح الدولي الجزائري هو سادس لاعب إفريقي يساهم في تسجيل 100 هدف وأكثر بالمسابقة، بواقع 60 هدفًا و41 تمريرة حاسمة.

وأنضم محرز بذلك إلى القائمة الأفريقية التي حققت ذلك الإنجاز، إلى جانب كلًا من محمد صلاح، وديدييه دروجبا، وإيمانويل أديبايور، وياكوبو، وساديو ماني، وسنتورين.

كما يعد هدف محرز الثاني في مرمى بيرنلي هو الهدف الأول الذي سجله مانشستر سيتي من رمية تماس في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ شهر أبريل من عام 2016 ضد بورنموث.

وكان نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب وهداف ليفربول قد شارك في مباراة فريقه أمام برايتون في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وتواجد صلاح في تشكيل ليفربول الأساسي بجانب ثنائي خط الهجوم ديوجو جوتا وروبرتو فيرمينو، مع تواجد النجم السنغالي ساديو ماني على مقاعد البدلاء.

ولم يكمل محمد صلاح المباراة حيث قرر الألماني يورجن كلوب تغييره في الدقيقة 64 من عمر الشوط الثاني ودخول ماني بدلًا منه.

وأثناء تغييره يبدو أن صلاح لم يكن راضيًا، بل كان غاضبًا للغاية وهو ما أظهرته شاشات التلفزيون، حيث لم رفض مصافحة يورجن كلوب.

وصنع صلاح هدف ليفربول الوحيد في المباراة إلى زميله ديوجو جوتا، بجانب تسجيله هدف في شوط المباراة الأول لكن تم إلغاه بداعي التسلل.

صلاح هو هداف الفريق في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حتى الآن برصيد 8 أهداف بعد مرور 10 جولات، وغاب عن مباراة واحدة فقط أمام ليستر سيتي بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

ويسعى صلاح للمنافسة بقوة على لقب هداف البريميرليج والذي خسره الموسم الماضي، لذا قد يكون غاضبًا للغاية خاصة أنه ظهر بشكل جيد جدًا في المباراة.

طالع أيضا.. قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم

ماذا قدم محمد صلاح؟

وأعلن الموقع الرسمي للفيفا، أن محمد صلاح جاء من قائمة المرشحين للأفضل في العالم إذ حقق اللاعب في تلك الفترة، لقب بطولة كأس العالم للأندية مع ليفربول، وحصد لقب أفضل لاعب في البطولة.

واستطاع صلاح تسجيل 19 هدفًا في مشوار فريقه في الدوري الإنجليزي، والذي حقق ليفربول لقبه، لأول مرة في تاريخ النادي بعد غياب 30 عامًا عن التتويج بتلك البطولة.

وفضلًا عن تسجيل 19 هدفًا، فإن الفرعون المصري ساهم في صناعة 10 أهداف لزملائه، وكان أحد الأسباب الرئيسية في تتويج ليفربول بذلك اللقب التاريخي، كما سجل صلاح 5 أهداف هذا الموسم في بطولة الدوري، وذلك قبل يوم 7 أكتوبر.

وفي بداية الموسم الماضي، حقق محمد صلاح لقب السوبر الأوروبي مع فريقه، بعد تخطي تشيلسي، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، في شهر أغسطس من عام 2019، كما سجل صلاح 4 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا في العام الماضي.

صحفي بارز في ليفربول إيكو: أتوقع رحيل أحد ثلاثي الهجوم في نهاية الموسم

يبدو أن هناك أحداثًا ساخنة سيشهدها موسم الانتقالات الصيفي المقبل فيما يتعلق برحيل أحد لاعبي ليفربول الكبار، وذلك حسب التوقعات التي خرج بها الصحفي الإنجليزي إيان دويل، والذي يعد أحد أبرز الصحفيين في صحيفة ليفربول إيكو، المهتمة بأخبار بطل الدوري الإنجليزي.

ليفربول إيكو، نظمت نقاشًا مباشرًا من خلال الموقع الرسمي للصحيفة، بين جماهير ليفربول، والصحفي المخضرم، والذي يعلم الكثير عن الأخبار داخل الريدز.

رحيل أحد نجوم ليفربول

ATALANTA 0- 5 LIVERPOOL : SADIO MANÉ- JOTA - SALAH EXPLOSIFS " MANÉ AU CORRÉLATION DU JEU PARFAIT " - YouTube

وكان أحد أبرز الأسئلة في ذلك النقاش، هو سؤال أحد الجماهير عن أن هناك توقعات حول رحيل أحد ثلاثي الفريق الهجومي، وهما المصري محمد صلاح، ساديو ماني، فيرمينو، خاصة بعد قدوم البرتغالي صاحب المستوى المميز، دييجو جوتا.

وردًا على هذا السؤال، قال الصحفي إيان دويل، كان رأيي لبعض الوقت أن هذا الموسم، سيكون الأخير الذي يجمع بين صلاح، ماني، فيرمينو، وكان ذلك حتى قبل قدوم جوتا إلى الفريق.

ولكن الآن على الأقل سيتم المداورة بين الرباعي في خط الهجوم، وأتوقع وهو مجرد توقع فقط، أن أحد نجوم الفريق الكبار في الناحية الهجومية، سيغادر ليفربول بنهاية هذا الموسم، مقابل مبلغ مالي كبير جدًا.

يذكر أن البرتغالي دييجو جوتا، يقدم أداءًا مميزًا على الجانب الهجومي، إذ استطاع تسجيل 8 أهداف خلال 12 مباراة خاضها مع الفريق هذا الموسم، متفوقًا على ساديو ماني، وفيرمينو، وأقل من محمد صلاح بهدفين فقط.

وكانت هناك تقارير على فترات مختلفة تشير إلى إمكانية رحيل أحد الثلاثي الهجومي، وخاصة صلاح أو ساديو ماني، إذ تم الربط بينهما، وبين رغبات ريال مدريد وبرشلونة في تدعيم الفريق في الفترة المقبلة.

يذكر المصري محمد صلاح، جاء ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، لعام 2020، وضمت القائمة 11 لاعبًا، على رأسهم ميسي، رونالدو، ساديو ماني، وليفاندوفسكي.

اقرأ أيضًأ..

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

بين تهنئة الأساطير والأندية العالمية.. الأهلي يتربع على عرش ملك إفريقيا

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: 

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: 

\

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *