سواح هوست
سواح هوست موقع اخباري متخصص في عرض اهم الاخبار والمقالات العربية

نادي ريال مدريد الإسباني

3

ريال مدريد ، بالكامل نادي ريال مدريد لكرة القدم ، بالاسم المستعار لوس بلانكوس (الإسبانية: “الأبيض”) ، نادي كرة القدم الإسباني المحترف (كرة القدم) في مدريد. يعد ريال مدريد أحد أشهر الفرق في العالم ، مع جماهيره في العديد من البلدان ، وهو يرتدي الزي الأبيض بالكامل ، مما أدى إلى لقبه “Los Blancos”.

نشأ ريال مدريد من نادي كرة القدم سكاي ، وهو فريق تم تشكيله في مدريد عام 1897. تأسس النادي رسميًا في عام 1902 وانضم إلى الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم في عام 1909. لعب ريال مدريد في مجموعة متنوعة من الأماكن حتى قاد رئيس النادي الطموح سانتياغو برنابيو فريق بناء الملعب الذي يحمل اسمه. افتتح البرنابيو عام 1947 ، ويضم أكثر من 80.000 متفرج وكان مكانًا لنهائي كأس العالم لعام 1982 للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

أقيمت الكأس الأوروبية لأول مرة خلال موسم 1955-1956 ، مع ملعب مرموق يتألف من أندية فازت ببطولة الدوري المحلي. كان ريال مدريد هو الفائز الأول في البطولة ، حيث هزم النادي الفرنسي ستاد دي ريمس في النهائي. واستمرت في سلسلة من الهيمنة الأوروبية التي لم يضاهى أي فريق منذ ذلك الحين. ساعد اللاعبون الموهوبون مثل Ferenc Puskás و Alfredo Di Stéfano و Paco Gento و Hector Rial و Miguel Muñoz النادي على الفوز بأول خمس كؤوس أوروبية على التوالي. يعتبر لعب النادي في نهائي كأس أوروبا عام 1960 ضد فريق ألمانيا الغربية إينتراخت فرانكفورت – فوزه بنتيجة 7-3 ريال – على نطاق واسع أحد أفضل عروض الأندية على الإطلاق. فاز ريال مدريد بما مجموعه 13 لقبًا في كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا ، أكثر من أي فريق آخر.

فاز ريال مدريد ببطولة الدوري الإسباني (33) أكثر من أي فريق إسباني آخر. وقد فاز النادي أيضًا بكأس ديل ري ، وهي مسابقة الكأس الإسبانية الرئيسية ، 19 مرة ، بالإضافة إلى تسعة كؤوس سوبر إسبانية واثنين من كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) (1985 و 1986).

المنافسة المحلية لريال مدريد هي أتلتيكو مدريد ، لكن أكبر منافسة للنادي مع نادي برشلونة. تضاعف التوتر بين نوادي كرة القدم من أكبر مدينتين في إسبانيا بسبب صراع بين الفريقين في الخمسينيات للتوقيع على المهاجم الأرجنتيني الموهوب ألفريدو دي ستيفانو ، الذي نكث في صفقة مقترحة مع برشلونة للتوقيع مع مدريد ، مما ساعد ريال على أن يصبح كرة قدم السلطة في الخمسينيات والستينيات. تُعرف المباريات بين برشلونة وريال مدريد باسم الكلاسيكو (“الكلاسيك”) وتتم مشاهدتها في جميع أنحاء إسبانيا ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن الجانبين يرمزان للعديد من الصعوبات السياسية والثقافية المستمرة بين القشتالية (ريال) والكاتالونية (برشلونة) إسبانيا .

منذ أواخر التسعينيات ، أنفق ريال مدريد مبالغ ضخمة على استدراج بعض اللاعبين الأجانب الأكثر شهرة في العالم إلى النادي ، حيث يُعرفون باسم galácticos (“النجوم المميزة”). غالبًا ما كان هؤلاء اللاعبون أغلى لاعبي كرة القدم (عن طريق رسوم النقل) في العالم ، وكانوا يشملون نجومًا مثل ديفيد بيكهام ولويس فيغو ورونالدو وزين الدين زيدان وكاكا وكريستيانو رونالدو.

قد يعجبك ايضا