سواح هوست
سواح هوست موقع اخباري متخصص في عرض اهم الاخبار والمقالات العربية

نادي مانشستر يونايتد

0

مانشستر يونايتد إف سي ، يلقب مان يو و الشياطين الحمر ، فريق كرة القدم الإنجليزي المحترف (مانشستر) في مانشستر ، إنجلترا. الملقب بـ “الشياطين الحمر” بسبب قمصانه الحمراء المميزة ، هو واحد من أغنى أندية كرة القدم وأكثرها مدعومة ، ليس فقط في إنجلترا ولكن في العالم بأسره. وقد فاز النادي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 20 مرة قياسية وكأس اتحاد كرة القدم 12 مرة.

تم تشكيل النادي باسم نيوتن هيث LYR في عام 1878 من قبل عمال من لانكشاير وسكة حديد يوركشاير. أعيدت تسميته مانشستر يونايتد عام 1902 ، وفاز النادي بأول بطولة دوري إنجليزي في 1907–08. في عام 1910 ، انتقل النادي من ملعبه في شارع البنك القديم إلى ملعب أولد ترافورد ، الذي كان بمثابة منزل الفريق منذ ذلك الحين.

هيمن تاريخ مانشستر يونايتد منذ الحرب العالمية الثانية على مديرين لفترة طويلة. تم تعيين السير ماثيو بوسبي مدربًا عام 1945 وعلى مدار الـ 24 عامًا التالية ، قاد النادي إلى خمسة انتصارات في الدوري الإنجليزي واثنين من كأس إنجلترا. كان على النادي أن يتعامل مع المأساة في عام 1958 عندما تحطمت طائرة كانت تقل الفريق في ميونيخ ، مما أسفر عن مقتل 23 من أصل 44 على متن الطائرة. في الستينيات ، ضم الفريق ، الذي أعيد بناؤه من قبل بوسبي ، الثلاثي المهاجم الموهوب للغاية بوبي تشارلتون ، وجورج بست ، ودينيس لو. في عام 1968 أصبح هذا الفريق أول ناد إنجليزي يفوز بكأس أوروبا (المعروف الآن باسم دوري أبطال أوروبا) بفوزه 4-1 على بنفيكا البرتغالي في النهائي.

المدرب السابق للفريق الاسكتلندي أبردين ، أليكس فيرغسون ، أدار النادي من 1986 إلى 2013 وترأس موجة لا مثيل لها من الهيمنة في الدوري الإنجليزي. فاز مانشستر يونايتد بـ 12 لقبا في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ الموسم الافتتاحي للدوري في 1992-1993. في موسم 1998-1999 حصل النادي على أول “ثلاثة أضعاف” في تاريخ كرة القدم الإنجليزية بالفوز بالدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال. جاء الانتصار الثاني في دوري أبطال أوروبا في موسم 2007-2008.

يشتهر مانشستر يونايتد ببرنامج فريق الشباب ، الذي ولّد العديد من اللاعبين البارزين محليًا الذين أدوا لاحقًا الفريق الأول للنادي ، بما في ذلك ديفيد بيكهام. جلب النادي أيضًا عددًا من صفقات النقل الرئيسية على مر السنين ، مثل واين روني وريو فرديناند وأندي كول وروي كين وإريك كانتونا وباتريس إيفرا وديميتار برباتوف وكريستيانو رونالدو.

قد يعجبك ايضا