اخبار الرياضة

فايلر: هناك ما هو أهم من التتويج مع الأهلي 

تحدث المدرب السويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي السابق، عن قرار رحيله عن تدريب القلعة الحمراء بنهاية شهر سبتمبر الماضي، قبل مباريات دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال فايلر في تصريحات نقلتها صحيفة HNl البلجيكية، أنه كان يرغب في خوض منافسات دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي، ولكن هناك ما هو أهم من ذلك، ففيروس كورونا جعل كل شيء صعبًا للغاية، إذ تم تأجيل البطولة أكثر من مرة حسبما قال.

عائلة فايلر أهم شيء

فايلروأشار مدرب الأهلي السابق، أنه قرر الرحيل عن تدريب الأهلي، وتفعيل بند الرحيل بدون شرط جزائي، من أجل أسرته، والتي لم يستطيع رؤيتهم خلال فترة تدريبه للأهلي إلا في مرة وحيدة.

وكشف فايلر أنه سعيد بقضاء الوقت مع عائلته في الوقت الحالي، وأنه يشعر بسعادة أطفاله بعد العودة لسويسرا من جديد بعد ترك مهام تدريب الأهلي.

وشدد فايلر على أن قرار الرحيل عن الأهلي كان بسبب عائلته فقط، موضحًا أن أسرته تحتل المرتبة الأولى في حياته، وهذا أمر جيد للغاية.

يذكر أن العلاقة بين فايلر والأهلي انتهت بعدد رغبة المدرب في الرحيل وعدم تجديد تعاقده بشروط جديدة، كما قام الأهلي بحسم أمر مدربه الجديد سريعًا وتعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

كان على أعتاب الأهلي.. 5 معلومات عن مدرب بيراميدز الجديد

مدرب بيراميدز

يستعد نادي بيراميدز للإعلان عن مدربه الجديد، غدًأ الأحد، في مؤتمرًا صحفيًا، ليتولى تدريب الفريق في الفترة المقبلة، خلفًا لمدرب الفريق السابق، الكرواتي انتي تشاتش، والذي رحل عقب خسارة الفريق نهائي الكونفيدرالية أمام نهضة بركان المغربي.

مدرب بيراميدز الجديد هو رودولفو أروابارينا، والذي كان في وقت سابق ضمن ترشيحات تدريب النادي الأهلي، عقب رحيل المدير الفني السويسري رينيه فايلر، قبل أن يتم الاستقرار على التعاقد مع بيتسو موسيماني.

ونقدم لكم أبرز 5 معلومات عن أروابارينا مدرب بيراميدز الجديد

 

رودولفو أروابارينا، هو مدرب أرجنتيني الجنسية، يبلغ من العمر45 عامًا، وكان في خلال مشواره الكروي يلعب في مركز الظهير الأيسر، وبدأ مشواره مع الكرة في صفوف فريق ناشئي بوكا جونيور.

مشواره كلاعب

لاعب أروابارينا  في صفوف عدة أندية أرجنتينية أبرزها فريق بوكا جونيور، كما لعب لفريق فياريال الإسباني، وأيك أثينا اليوناني، واعتزل كرة القدم عام 2011 بعد تجربة في الدوري التشيكي.

مشواره التدريبي

Former Boca Juniors defender Rodolfo Arruabarrena sacked by AGL leaders  Shabab Al Ahli - Sport360 News

بدأ أروابارينا مشواره التدريبي عقب الاعتزال مباشرة، إذ تولى تدريب فريق اتليتكو تيجيري الأرجنتيني، ثم فريق ناسيونال في الدوري الأوروجوياني، قبل أن يخوض تجربة رائعة في مشواره التدريبي مع العملاق الأرجنتيني بوكا جونيور.

بعد نهاية مشواره مع بوكا جونيور، بدأ المدرب الأرجنتيني تجاربه مع الأندية العربية وبالتحديد مع نادي الوصل الإماراتي والذي قاده خلال لمدة موسمين، بداية من موسم 2016-2017، ثم تولى تدريب فريق الريان القطري ولكنه رحل سريعًا.

عاد أروابارينا من جديد للدوري الإماراتي، ولكن من بوابة نادي شباب الأهلي دبي، إذ قاد الفريق بداية من شهر أكتوبر عام 2018، وحتى الرحيل في مارس عام 2020، ومنذ ذلك الوقت وهو بلا ناد.

البطولات 

 

حقق المدرب أروابارينا عدة بطولات مع الأندية التي تولى مهامها الفنية، إذ حصد مع بوكا جونيور بطولة الدوري الأرجنتيني وبطولة الكأس أيضا، فيما حصد بطولة الكأس مع الريان القطري، وكأس الرئيس، وكأس الدوري مع شباب الأهلي دبي، وحصد المركز الثاني في ترتيب الدوري في موسم 2018-2019.

طريقة اللعب المفضلة

Arruabarrena on SDNA: “I expect an offer from AEK” | SDNA

يعتمد أروابارينا على طرق لعب متنوعة طبقًا للاعبين المتاحين في قائمة الفريق، ولكنها لا تختلف كثيرًأ إذ اعتمد خلال تجربته البارزة مع بوكا جونيور على طريقة لعب 4-4-3 وأحيانًا طريقة 4-4-2 ، فيما لجأ خلال مشواره الناجح مع شباب الأهلي على طريقة 4-2-3-1، وفي العموم فهو يصنف كونه مدرب يتسم أداؤه الفني بالهجوم أكثر من كونه يلجأ للطرق الدفاعية.

اقرأ أيضًا..

لا مكان للعواطف.. موسيماني يتقمص دور “جوزيه السفاح” ويُطيح بجميع المتخاذلين

تحليل| هل تعود إفريقيا للملك الأعظم؟.. 4 أسباب تجعل الأهلي الأقرب لخطف دوري الأبطال

بالأسماء.. “4 من 7” موسيماني يختار من بين قائمة الصفقات التي حسمها الأهلي نهائيًا

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: 

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *