اخبار مصر

مصطفى بكري عن عدم دستورية ترشح الرئيس السيسي للانتخابات: الدستور الحكم.. فيديو | أخبار وتقارير | بوابة الكلمة

أكد الإعلامي مصطفى بكري انه لا يوجد عدم دستورية لترشح الرئيس السيسي للانتخابات المقبلة، مشيرا أنه وفقا للمادة 140 و241 من الدستور، يجوز للرئيس الترشح للانتخابات الرئاسية دون مشكلة، باعتباره أمضى فترة واحدة وليس فترتين.

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن برنامج «حقائق وأسرار» مفتوح أمام كافة المرشحين المحتلمين لانتخابات الرئاسة 2024، وبشرط أن يكون هناك برنامج انتخابي حقيقي له.

ووجه مصطفى بكري خلال تقديمها برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، عدة تساؤلات إلى المرشح أحمد طنطاوي، بشأن علاقته بجماعة الإخوان، معقبًا: «حتى الآن لم تعلن موقفك من ثورة 30 يونيو، ولا موقفك من جماعة الإخوان الإرهابية».

وتابع: لا نريد أن يكون الرئيس السيسي المرشح الوحيد في الانتخابات الرئاسية، بل نريد معركة انتخابية يتنافس فيها كافة المرشحين، مشيرًا إلى أن مطالبنا بترشح السيسي بسبب قدرته على قيادة الدولة، ومنذ البداية والمستهدف من الحملات هو الرئيس السيسي.

وأوضح بكري، أن بيان الهيئة الوطنية للانتخابات كان حاسما للرد على الشائعات حول منع المواطنين من عمل توكيلات لأحد المرشحين، مشيرًا إلى أنه حال جمع هذا المرشح لـ 25 ألف توكيل، ومطالبا منه بضرورة الخروج ووضع حلول لكل المشاكل التي يواجها المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *