اخر الاخبار

تعليم الجيزة تزف أنباء سارة لأبناء المحافظة من ذوى الهمم

في إطار اهتمام القيادة السياسية والدولة المصرية بأبنائها من ذوي الهمم وإعفائهم من أداء الخدمة العسكرية، وبناءا على البروتوكول المبرم بين وزارة الدفاع ووزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بالجيزة بتوفير خدمات مجانية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتسهيلا على أبناء الجيزة من ذوي الهمم للحصول على شهادة الإعفاء من التجنيد لإدارتي الدقي وجنوب الجيزة بمدرسة النور للمكفوفين التابعة لإدارة الدقي التعليمية.

قامت إدارة التجنيد بوزارة الدفاع بإرسال فريق طبي متكامل، يضم كلا من النقيب نابغ فوزى إبرهيم، والمقدم طبيب أشرف عبد الرحيم والرائد طبيب محمد حسونة والرائد طبيب أيمن السنهورى، والنقيب عطية عامر. 

وتم  الكشف الطبي للنظر لأبناء النور وكشف طبي ظاهري  لأبناء الفكريات لعدد 300 طالب، وتحت رعاية أشرف سلومة وكيل الوزارة.

وبحضور سمية الخطيب وكيل المديرية والدكتورة هالة الرويني مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية، وهالة كمال مدير عام إدارة الدقي التعليمية، وزينب صلاح مسئول التربية الخاصة والدمج بالإدارة، وهشام علي مدير مدرسة النور للمكفوفين.

وتم الكشف على أبناء الهمم وسط فرحة عارمة من أولياء الأمور الذين عبروا عن فرحتهم  والتصفيق لحصول أبنائهم على الإعفاء دون أية مصاريف أو انتظار الطوابير، وذلك وفقا لاتجاه الدولة لإعطائهم كل حقوقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *