اخر الاخبار

مسؤول أمريكي يتوجه لدول عربية بجولة “أزمة”.. وشركة طيران إسرائيلية تقوم بخطوة “نادرة”

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الخميس، أن مسؤول أمريكي سيتوجه لزيارة دول عربية عدة بجولة من أجل مناقشة الأوضاع في غزة، في الوقت ذاته، أعلنت شركة طيران إسرائيلية خطوة “نادرة” لم تقم بها منذ 4 عقود.

مسؤول أمريكي يتوجه لدول عربية بجولة “أزمة”

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إنه سيزور السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة في جولة أزمة، كما وصفها

وأعلن بلينكن توقفه في مؤتمر صحفي في تل أبيب، فيما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية بالفعل عن سفره إلى الأردن وقطر.

شركة العال الإسرائيلية ستقوم بتسيير رحلات جوية نادرة

وعلى صعيد آخر، أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية اليوم الخميس، أنها ستسير “رحلات جوية خاصة” لإعادة جنود الاحتياط في يوم الراحة اليهودي، وهي خطوة نادرة لشركة العال وسط الحرب مع الفصائل الفلسطينية في غزة.

وقالت شركة الطيران الإسرائيلية في بيان: إن “العال ستسير رحلات جوية خاصة من نيويورك وبانكوك يوم الجمعة” لاستعادة جنود الاحتياط وعمال الإنقاذ والمسعفين وأفراد قوات الأمن “الذين يعد وصولهم إلى البلاد حيوياً”.

وأضافت دون الخوض في تفاصيل أن الرحلات، التي من المتوقع أن تهبط في مطار بن غوريون بعد بداية السبت مساء الجمعة، ستكون مجانية وتمولها شركة الطيران إلى جانب “المؤسسات المالية الأمريكية الكبرى”.

في حين أن بعض شركات الطيران الإسرائيلية تطير أيام السبت، عندما تكون العديد من الشركات مغلقة ويمتنع اليهود المتدينون عن القيادة واستخدام الكهرباء، فإن الناقل الوطني لم يفعل ذلك منذ عقود.

وكانت آخر مرة طارت فيها طائرة العال يوم السبت في عام 1982، وفقاً لوسائل الإعلام الإسرائيلية، عندما شنت إسرائيل هجوماً كبيراً في لبنان الذي مزقته الحرب الأهلية حينها.

وألغت شركة العال رحلاتها المجدولة في السنوات الأخيرة بعد تأخير في مواعيد المغادرة كان يعني أن الطائرات لن تهبط إلا بعد بداية السبت.

وألغت العديد من شركات الطيران الأجنبية رحلاتها المتجهة إلى تل أبيب منذ أن شن مقاتلو حماس في وقت مبكر من يوم السبت هجوما مفاجئا على جنوب إسرائيل من قطاع غزة، والذي تصاعد منذ ذلك الحين إلى حرب شاملة.

وقُتل أكثر من 1350 فلسطينياً في غزة، حيث سوت إسرائيل مباني بأكملها بالأرض ودمرت آلاف المباني خلال الأيام الستة التي تلت هجوم الفصائل الفلسطينية.

مسؤول أمريكي يتوجه لدول عربية بجولة “أزمة”

اقرأ أيضا:

))ما تأثير الحرب بين إسرائيل وفلسطين على الاقتصاد العالمي.. صندوق النقد الدولي يوضح

)) بالفيديو|| أجهزة الأمن الفرنسية تقمع مسيرة مؤيدة لفلسطين في مدينة ليون

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *