سواح هوست
سواح هوست موقع اخباري متخصص في عرض اهم الاخبار والمقالات العربية

المملكة المتحدة تعتزم التخلص من Huawei من شبكة 5G في تقارير رئيسية

2

تستعد المملكة المتحدة لإنهاء استخدام تقنية Huawei في شبكة 5G الخاصة بها في أقرب وقت هذا العام بسبب مخاوف أمنية ، وفقًا للتقارير.

تم تعيين بوريس جونسون لتغيير كبير في السياسة بعد أن يعتقد أن GCHQ قد أعادت تقييم المخاطر التي يشكلها شركة صينيةوقالت الصنداي تلجراف.

قرر رئيس الوزراء في يناير كانون الثاني للسماح لـ Huawei بلعب دور محدود في شبكة 5G في المملكة المتحدة ، حيث تحدى المخاوف الأمنية ، خاصة من الولايات المتحدة ، بشأن الشركة.

صورة:
يقال أن بوريس جونسون سيقدم تقرير GCHQ على Huawei هذا الأسبوع

لكن دراسة من المقرر تقديمها إلى جونسون هذا الأسبوع ستعلن أن العقوبات الأمريكية المفروضة على هواوي ستجبر الشركة على استخدام تكنولوجيا “غير موثوق بها” ، حسبما تقول التقارير.

وفقًا لتقرير صادر عن مركز الأمن الإلكتروني الوطني التابع لـ GCHQ ، فإن العقوبات الأمريكية التي تمنع Huawei من استخدام التكنولوجيا التي تعتمد على الملكية الفكرية الأمريكية كان لها تأثير “شديد” على الشركة ، وفقًا لصحيفة صنداي تلجراف.

وذكرت الصحيفة أن المسؤولين يقومون بصياغة مقترحات لمنع تركيب أجهزة Huawei الجديدة في شبكة 5G في أقل من ستة أشهر.

في يناير ، أعطى جونسون لشركة Huawei الضوء الأخضر لبناء 35 ٪ من الجيل التالي من البنية التحتية للإنترنت في بريطانيا ، مع شروط أخرى سيتم استبعادها من جميع شبكات الأمان الهامة ومن المواقع الجغرافية الحساسة مثل المواقع النووية والقواعد العسكرية.



وأوضح 5G







وأوضح: لماذا يهم 5G وهواوي

يعتقد أن مشاركة شركة التكنولوجيا الصينية في شبكة 5G البريطانية تسبب في توتر بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في الأشهر الأخيرة.

وقد أثار عدد من الشخصيات البارزة في المقاعد الخلفية المحافظة مخاوف أيضًا.

يخشى المنتقدون من أن السماح لهواوي ببناء الشبكة سيكون تسليم البنية التحتية لبكين.

هناك أيضًا مخاوف من أنه نظرًا لارتباطات الشركة الوثيقة بالحكومة الصينية ، يمكن استخدام المعدات للتجسس ، وهو أمر نفته الشركة دائمًا.

وقال متحدث باسم هواوي لصحيفة صنداي تلغراف: “هواوي هي المورد الأكثر تمحيصًا في العالم ونعتقد اعتقادًا راسخًا أن شفافية لا مثيل لها في المملكة المتحدة تعني أنه يمكننا الاستمرار في الثقة في لعب دور في ترقية بريطانيا غيغابت.

“من المهم التركيز على الحقائق وليس المضاربة في الوقت الحالي.”

قالت شركة الاتصالات السويدية إريكسون إنها ستكون قادرة على استبدال جميع أجهزة Huawei في شبكة 5G البريطانية إذا قررت الحكومة البريطانية حظر الشركة الصينية.

في مقابلة مع سكاي نيوز الأسبوع الماضيوقال رئيس الشركة لأوروبا ، آرون بانسال ، إن إريكسون لا تسعى للضغط من أجل حظر منافستها الصينية – لكنها ستكون قادرة على تلبية الطلب إذا كان الأمر كذلك.

وقال بانسال لشبكة سكاي نيوز: “لا توصف إريكسون بأنها بائع عالي المخاطر”.



المصدر: سكاي نيوز

قد يعجبك ايضا