سواح هوست
سواح هوست موقع اخباري متخصص في عرض اهم الاخبار والمقالات العربية

حظرت شركة Huawei: يجب تجريد التكنولوجيا من شبكة 5G في المملكة المتحدة بحلول عام 2027

0

أمر بوريس جونسون بتجريد جميع تقنيات Huawei من شبكة 5G في المملكة المتحدة بحلول عام 2027.

في منعطف كبير ، منع رئيس الوزراء أيضًا شراء أي معدات 5G جديدة من عملاق التكنولوجيا الصيني من نهاية هذا العام.

واعترفت الحكومة بأن الخطوة ستؤخر نشر 5G في المملكة المتحدة لمدة عامين إلى ثلاث سنوات وستزيد التكاليف بما يصل إلى ملياري جنيه استرليني.

صورة:
واتهمت هواوي بوجود روابط وثيقة مع الحكومة الصينية

بناءً على نصيحة المركز الوطني للأمن السيبراني (NCSC) ، وافق جونسون على أن العقوبات الأمريكية الجديدة على Huawei تعد “لعبة تغيير” فيما يتعلق بتأثير تكنولوجيا الشركة على الأمن القومي للمملكة المتحدة.

سمح داونينج ستريت سابقًا لشركة Huawei بأن يكون لها دور في البنية التحتية 5G في المملكة المتحدة – وهو قرار جاء قبل أكثر من ستة أشهر بقليل.

وافق جونسون وكبار الوزراء على إزالة تقنية هواوي في غضون السنوات السبع المقبلة في اجتماع لمجلس الأمن القومي في داونينج ستريت صباح الثلاثاء.

وقال اليستير بونكال ، مراسل الدفاع والأمن في سكاي نيوز ، إن هناك بعض “التبادلات المتوترة” خلال اجتماع مجلس الأمن القومي.

لا يزال الحظر القائم على مشاركة Huawei في أكثر أجزاء شبكة 5G في المملكة المتحدة – والتي تم الإعلان عنها في يناير عندما أعطى رئيس الوزراء الضوء الأخضر للشركة لبناء البنية التحتية المحمولة – لا يزال ساريًا.

أكد وزير الثقافة أوليفر دودن يوم الثلاثاء اتخاذ إجراء آخر بشأن Huawei في بيان أمام مجلس العموم ، حيث أعلن أن الإجراءات ستوضع في القانون من خلال مشروع قانون أمن الاتصالات القادم.

وقال للنواب: “بحلول موعد الانتخابات المقبلة ، سنكون قد طبّقنا في القانون مسارًا لا رجعة فيه للإزالة الكاملة لمعدات Huawei من شبكات 5G الخاصة بنا.

“لم نتخذ هذا القرار باستخفاف ويجب أن أكون صريحًا بشأن عواقب القرار لكل دائرة انتخابية في هذا البلد ؛ وهذا سيؤخر نشرنا لشبكة الجيل الخامس”.

وقال دودن إن الإجراءات التي تم إدخالها في يناير ويوم الثلاثاء ستتسبب في تأخير تراكمي لنشر 5G في المملكة المتحدة لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات وزيادة التكاليف بما يصل إلى ملياري جنيه استرليني.

زعم النقاد منذ فترة طويلة أن هواوي لديها روابط وثيقة بالحكومة الصينية ويمكن استخدام معداتها لأغراض التجسس – وهو أمر نفته الشركة دائمًا.

هواوي تصف نفسها بأنها شركة خاصة “مملوكة بالكامل لموظفيها”.

في يناير ، أكد جونسون أن شركة Huawei ستكون قادرة على البناء الأجزاء “غير الأساسية” من شبكة 5G في المملكة المتحدةولكن مع سلسلة من الشروط المرتبطة بمشاركة الشركة.

وشمل ذلك وضع حد لحصة Huawei في السوق بنسبة 35٪ وحظرها من الانخراط في أكثر المناطق حساسية في الشبكة.

أثار قرار رئيس الوزراء غضب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب – الذي ورد أنه كان “استباقيًا” مع السيد جونسون في مكالمة هاتفية.

في مايو ، فرضت الولايات المتحدة مزيدًا من العقوبات على Huawei لمنع الشركة من استخدام رقائق الكمبيوتر بناءً على التصاميم الأمريكية في أي من معداتها.

وأدى ذلك إلى مخاوف من أن تبدأ الشركة في استخدام تقنيات الاستبدال “غير الموثوق بها” ، ودفعت لجنة المراجعة الوطنية إلى مراجعة قرار يناير.

من المفهوم أنهم استنتجوا أنه لا توجد منتجات بديلة في السوق يمكن أن تثق بها المملكة المتحدة.

:: استمع إلى World Tomorrow على ملفات بودكاست من Apple و Spotify و Spreaker

وقال دودن لأعضاء البرلمان إن لجنة الخدمة المدنية الوطنية “غيرت بشكل كبير تقييمهم الأمني” لوجود هواوي في شبكة 5G في المملكة المتحدة في أعقاب العقوبات الأمريكية.

وأضاف: “نظرًا لعدم اليقين الذي يخلقه هذا حول سلسلة التوريد الخاصة بشركة Huawei ، لم تعد المملكة المتحدة على ثقة من أنها ستكون قادرة على ضمان أمن معدات Huawei 5G المستقبلية المتأثرة بالتغيير في قواعد المنتجات الأجنبية المباشرة الأمريكية”.

ووصف تشي أنووراه ، وزير الظل والعلوم والتكنولوجيا في الظل ، نهج الحكومة بأنه “مهمل بشكل غير مفهوم”.

وقالت للنواب: “لقد كان واضحًا لبعض الوقت أن هناك تساؤلات جادة حول ما إذا كان ينبغي السماح لشركة Huawei بالتحكم في أقسام كبيرة من شبكات الاتصالات في بلادنا ، إلا أن الحكومة رفضت مواجهة الواقع.

“إن مقاربتهم لقدرتنا على الجيل الخامس وهواوي وأمننا القومي كانت مهملة بشكل غير مفهوم”.

وردا على إعلان الحكومة ، قال المتحدث باسم شركة هواوي في المملكة المتحدة إد بروستر: “إن هذا القرار المخيب للآمال هو أخبار سيئة لأي شخص في المملكة المتحدة لديه هاتف محمول.

“إنه يهدد بنقل بريطانيا إلى الممر الرقمي البطيء ، ودفع الفواتير وتعميق الفجوة الرقمية.

“بدلاً من” رفع المستوى “، تنخفض الحكومة ونحثهم على إعادة النظر.

“ما زلنا واثقين من أن القيود الأمريكية الجديدة لن تؤثر على مرونة أو أمن المنتجات التي نوردها إلى المملكة المتحدة.

“للأسف أصبح مستقبلنا في المملكة المتحدة مسيسا ، وهذا يتعلق بالسياسة التجارية الأمريكية وليس الأمن”.

وقال بروستر إن هواوي ستجري “مراجعة تفصيلية” لما يعنيه قرار الثلاثاء لمشاركة الشركة في المملكة المتحدة.



يقول توني بلير إن علاقة الغرب مع الصين هي أكبر تحد جيوسياسي في القرن الحادي والعشرين.







علاقة الصين “المقلقة للغاية”

في الأشهر الأخيرة ، تحدث عدد متزايد من أعضاء البرلمان المحافظين حول مشاركة Huawei في المملكة المتحدة في الأشهر الأخيرة ، مما زاد الضغط على جونسون لعكس قرار يناير.

كما نمت المعارضة على مقاعد حزب المحافظين في مجلس العموم وسط مخاوف أوسع نطاقا بشأن الصين ، بما في ذلك رد بكين على فيروس كورونا الوباء ، وفرضه لقانون أمني جديد على هونغ كونغ ، ومعاملته لشعب الأويغور.

وفي صباح الثلاثاء ، قبيل اجتماع مجلس الأمن القومي ، أخبر زعيم المحافظين السابق السير إيان دنكان سميث شبكة سكاي نيوز أنه “لا يمكنك فصل” الشركات الصينية والحكومة الصينية.

وقال “عبر العالم الحر ، أصبح عدد متزايد من الدول يعترف الآن بأنها تواجه تهديدا خاصا الآن من نوايا الحكومة الصينية”.

بعد إعلان الحكومة ، قال السير إيان في وقت لاحق أن المملكة المتحدة يمكن أن تستبعد تقنية Huawei من البنية التحتية 5G في وقت أقرب من عام 2027 ، ودعا إلى تقصير الموعد النهائي إلى خمس سنوات.



المصدر: سكاي نيوز

قد يعجبك ايضا