سواح هوست
سواح هوست موقع اخباري متخصص في عرض اهم الاخبار والمقالات العربية

حظر شبكة Huawei 5G في المملكة المتحدة “مخيّب للآمال وخاطئ”

1

حقوق نشر الصور
صور غيتي

وصف سفير الصين لدى المملكة المتحدة قرار بريطانيا بحظر عملاق الاتصالات هواوي من شبكة 5G بأنه “مخيب للآمال وخاطئ”.

أمرت حكومة المملكة المتحدة الشركات بتجريد المعدات من Huawei خارج النظام بحلول عام 2027.

ويتبع العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة ، والتي تدعي أن الشركة الصينية تشكل تهديدًا للأمن القومي – وهو أمر تنفيه هواوي.

رحب الرئيس الأمريكي ترامب بقرار المملكة المتحدة ، واصفا شركة هواوي بأنها “غير آمنة”.

وقال “لقد أقنعنا العديد من الدول ، والعديد من الدول – ولقد فعلت ذلك بنفسي في معظم الأحيان – بعدم استخدام Huawei لأننا نعتقد أنها مخاطرة أمنية غير آمنة ، إنها مخاطرة أمنية كبيرة”.

قالت شركة Huawei مرارًا وتكرارًا إنها لن تسبب ضررًا لأي دولة.

وردا على الحظر ، تساءل السفير الصيني ليو شياو مينغ عما إذا كانت المملكة المتحدة يمكن أن توفر بيئة عمل “عادلة” للشركات الأجنبية.

وقال على تويتر “قرار مخيب للآمال وقرار خاطئ من المملكة المتحدة بشأن هواوي”.

“لقد أصبح من المشكوك فيه ما إذا كانت المملكة المتحدة يمكن أن توفر بيئة عمل مفتوحة وعادلة وغير تمييزية للشركات من دول أخرى.”

وقال مدير الاتصالات في شركة Huawei في المملكة المتحدة ، إد بروستر ، لبي بي سي نيوزنايت إن الحظر قد تم الإعلان عنه “بسبب الضغط من الولايات المتحدة”.

وقال “أعتقد أن هذا أمر واضح ، هذا لا يتعلق بالأمن ، بل يتعلق بالتجارة. هذه حملة أمريكية تركز على مهاجمة أعمالنا ومهاجمة التكنولوجيا وذلك لأن الولايات المتحدة متخلفة عن التكنولوجيا”.

“إن قرار اليوم مدفوع بنفس القدر من التجارة والسياسة التجارية الأمريكية ، والمخاوف الأمريكية من التخلف عن التكنولوجيا. نحن في تصعيد طويل الأجل … تصعيد النزاع التجاري من الولايات المتحدة حول الكيفية التي تريد بها الاحتفاظ بالقيادة التكنولوجية.”

تحرك السيد بروستر أيضًا لإبعاد الشركة عن تصور أنها ذراع للدولة الصينية ، مضيفًا: “هذا هو التصور ولكنه غير صحيح. نحن شركة تكنولوجيا خاصة. الثقة التي بنيناها حول العالم هي مع عملائنا (و) شبكات الاتصالات.

“نحن لا نعمل للحكومات ، نحن نعمل لشبكات الاتصالات.”

حقوق نشر الصور
رويترز

تعليق على الصورة

وصف دونالد ترامب هواوي بأنها “مخاطرة أمنية كبيرة”

ماذا يشمل الحظر؟

يتم حظر مزودي خدمات الهاتف المحمول في المملكة المتحدة من شراء معدات Huawei 5G الجديدة بعد 31 ديسمبر ، ويجب عليهم أيضًا إزالة جميع أدوات الشركة الصينية 5G من شبكاتهم بحلول عام 2027.

جاء القرار بعد أن حذر المركز الوطني للأمن السيبراني في المملكة المتحدة (NCSC) من أن العقوبات الأمريكية المقيدة للغاية تعني أن أمن معدات Huawei لا يمكن ضمانه.

  • لماذا تم حظر Huawei من شبكة 5G في المملكة المتحدة؟
  • يرفض ترودو دعوات الإفراج عن هواوي التنفيذي

وأعلن وزير الشؤون الرقمية أوليفر دودن ، عند الإعلان عن الحظر أمام مجلس العموم يوم الثلاثاء ، أنه لم يكن قرارًا سهلاً ولكنه كان القرار الصحيح لشبكات الاتصالات في المملكة المتحدة والأمن القومي والاقتصاد البريطاني.

وقال إن هذه الخطوة ستؤخر طرح 5G في البلاد لمدة عام ، وستصل التكلفة التراكمية ، إلى جانب القيود السابقة المعلنة ضد Huawei ، إلى 2 مليار جنيه استرليني.

تشغيل الوسائط غير مدعوم على جهازك

شرح وسائل الإعلامشاهد: يقول السكرتير الرقمي أنه يجب على مقدمي الخدمة إزالة مجموعة Huawei 5G بحلول عام 2027

تعد تقنية 5G بسرعات إنترنت أسرع وقدرة على دعم المزيد من الأجهزة اللاسلكية ، والتي يجب أن تكون نعمة لكل شيء من الألعاب المحمولة إلى تدفقات الفيديو عالية الجودة. تتوفر اتصالات 5G بالفعل في العشرات من المدن والبلدات في المملكة المتحدة ، ولكن يمكن أن تكون التغطية قليلة.

استعرضت المملكة المتحدة آخر مرة دور Huawei في البنية التحتية للاتصالات في يناير ، عندما تقرر السماح للشركة بالبقاء كمورد ، لكنها فرضت سقفًا على حصتها في السوق.

ولكن في مايو ، فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة تهدف إلى تعطيل قدرة Huawei على تصنيع رقائقها الخاصة.

تدعي إدارة ترامب أن هواوي توفر بوابة للصين للتجسس على الدول التي تستخدم معداتها ويحتمل أن تهاجمها ، وهي اقتراحات ترفضها الشركة بشدة.

دعت الولايات المتحدة أعضاء تحالف Five Eyes – الذي يضم أيضًا المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا – لتجنب مجموعة Huawei.



المصدر: بي بي سي

قد يعجبك ايضا